إعلان

''الإسكندرية للأسمنت'' تتوقع صدور قرار في دعوى إغلاق مصنعها الشهر المقبل

11:31 ص الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند إنه من المتوقع أن تصدر محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية قرارها بشأن الدعوى المرفوعة لإلغاء القرار الإداري الذي منح رخصة تشغبل الخط الخامس للشركة في الجلسة المقبلة في 24 أكتوبر المقبل.

وأضافت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه القضية تعود إلى عام 2011 حيث قام برفعها محمد صلاح محمد مسعود أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية ضد محافظ الإسكندرية، ورئيس حي العجمي، ووزير التجارة والصناعة، ووزير البيئة، ورئيس شئون البيئة بالإسكندرية، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، وشركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند.

وأوضحت أن المدعي طلب من المحكمة إلغاء القرار الإداري الذي منح رخصة تشغيل الخط الخامس للشركة مدعيًا أنه تم إصدار الرخصة بالمخالفة لقوانين البيئة، منوهة إلى أن الشركة قامت برفض الادعاء تمامًا وقدمت للمحكمة الأدلة التي تثبت أن ادعاءات المدعي لا أساس لها من الصحة، وإثبات أن ترخيص تشغيل الشركة قد صدر متطابقًا تمامًا مع القانون المصري.

وأشارت الشركة إلى أنه بعد عدة جلسات وإصدار تقرير مفوضي الدولة والذي يعرف بأنه غير ملزم للمحكمة، لم تأخذ المحكمة بالتقرير المذكور وقامت بإحالة القضية في 25 مايو 2014 إلى محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية بسبب عدم الاختصاص.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان