إعلان

التأمينات: وقف صرف معاش الابنة في حالة سفرها للخارج للعمل

09:37 ص الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي أنه يتم وقف صرف المعاش المستحق للابنة في حالة ثبوت سفرها للخارج بغرض الاشتغال حيث يفترض حصولها في هذه الحالة على دخل أكبر من نصيبها في المعاش.

وأشار حسن خلال بيان للصندوق اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه يتم إيقاف المعاش بالكامل خلال فترة مغادرة الأبنة للبلاد، ويراعى إعادة صرف المعاش مرة أخرى عند عودتها.

ويذكر أنه يتم وقف صرف المعاش في حال التحاق المنتفع بأي عمل والحصول منه على دخل صافٍ يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق من المعاش وإذا قلت قيمة كل من المعاش والدخل عن مائة جنيه فيتم الحصول على الفرق من المعاش بما لا يجاوز هذا القدر.

ويقصد بالدخل الصافي مجموع ما يحصل عليه العامل مخصوماً منه حصته في اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والمكافأة وتأمين المرض إن وجد والضرائب.

كما يوقف المعاش في حالة مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة، وفي حالة ترك مزاولة المهنة يعود الحق في صرف المعاش اعتباراً من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة.

ويستثنى مما سبق المستحق الذي يجمع بين المعاش المستحق وبين الدخل فى حدود مائة جنيه، وكذلك الأرملة أو الأرمل الذي يجمع بين المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة وبين الدخل بدون حدود.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان