إعلان

غدًا.. وزير المالية يطلق الإصدار السنوي الثاني لموازنة المواطن

04:30 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

يطلق هاني قدري دميان وزير المالية، الإصدار السنوي الثاني لموازنة المواطن عن العام المالي (2015 - 2016)، غدًا الثلاثاء تحت شعار "معًا نستكمل خطوات الإصلاح".

وأشارت وزارة المالية في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير سيعرض أهم محاور قانون الموازنة العامة للعام المالي الحالي، ومنهجية تحديد الأولويات وذلك في ورشة عمل يشارك بأعمالها ممثلون عن 6 وزارات هي المالية، والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والصحة، والنقل، إلى جانب خبراء من البنك الدولي ومنظمات المجتمع المدني.

وقال السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية والمتحدث الرسمي للوزارة إن ورشة العمل تتضمن 5 جلسات الأولى يديرها الدكتور أيمن عبد الوهاب رئيس تحرير مجلة "أحوال مصرية" الصادرة عن مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية وتتناول تقييم المجتمع المدني والخبراء للإصدار الثاني من موازنة المواطن.

وأضاف أنه سيعرض الدكتور ايمن اسماعيل رئيس مركز عبد اللطيف الجميل للأعمال بالجامعة الأمريكية خلال نفس الجلسة ورقة عمل تحت عنوان "نظرة حقوقية حول موازنة المواطن" تتناول مدى مواءمة البيان المالي للموازنة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطن، كما يقدم محمود فاروق المدير التنفيذي للمركز المصري لدراسات السياسات العامة تحليلًا للسياسات الحكومية لتقليل العجز والدين العام.

وأشار القفاص إلى أن المشاركين في ورشة العمل سيتم تقسيمهم لمجموعات كل منها تتناول محورًا محددًا في جلسة خاصة الأولى تناقش النمو المحفز للتشغيل مع تحليل لبرنامج التشغيل كثيف العمالة ويرأس هذه الجلسة مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية البشرية والمجتمعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية.

وتتناول المجموعة الثانية الإصلاحات المالية بخطة العام المالي الحالي وانعكاساتها على المنظومة الضريبية، ويتناول هذا الملف كل من محمود علي مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية، ومحمد علام مستشار وزير المالية السابق للفحص الضريبي.

ومن جانبها، أشارت سارة عيد مساعد أول رئيس وحدة السياسات المالية الكلية ومنسق عام مشروع موازنة المواطن إلى أن مجموعة العمل الثالثة ستتناول سبل تدعيم نظم الحماية الاجتماعية وتعزيز العدالة في توزيع الثروات، وذلك من خلال عرض لعدد من البرامج تشمل منظومة السلع التموينية الجديدة والكارت الذكي ويقدمه المهندس هشام زكريا مدير مشروع بطاقة الأسرة بوزارة التنمية الإدارية.

كما تشمل هذه البرامج برنامج "تكافل وكرامة" وتعرض ملامحه نيفين الكباج مستشار وزير التضامن الاجتماعي، وبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين وتتناوله هالة ماسخ المدير التنفيذي للبرنامج بوزارة الصحة، وأهم ملامح إصلاح وتطوير منظومة النقل والسكك الحديدية، ويعرضه محمود جمال الدين مستشار وزير النقل للاستثمار وتطوير الأعمال.

ولفتت إلى أن ورشة العمل ستختتم بجلسة عامة لعرض مقترحات مجموعات العمل لتطوير برامج الموازنة العامة وتعقيب وزارة المالية عليها وذلك في كلمة ختامية يلقيها السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الخارجية والتواصل المجتمعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان