إعلان

غرفة الإسكندرية تطلق "الأسبوع المتوسطي" بمعرض "اكسبو ميلانو" بإيطاليا

03:52 م الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غرفة الإسكندرية التجارية أنها أطلقت بالاشتراك مع اتحاد الغرف الأوروبية "CEEBA" الأسبوع المتوسطي بمعرض "اكسبو ميلانو" بإيطاليا تحت عنوان "مستقبل غذاء الأرض" والذي يشارك به وفود وزراء الزراعة والاقتصاد من إيطاليا وإسبانيا واليونان ولبنان وتونس وغرفهم التجارية والهيئات المتخصصة المعنية بالزراعة والغذاء والسياحة بدول البحر الأبيض.

وقال علاء عز أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية خلال بيان لاتحاد الغرف التجارية المصرية، إن الأسبوع سيتضمن عددًا من المؤتمرات المعنية بدعم ونشر غذاء البحر الأبيض كآلية لتنمية صادرات الصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية، وكذا جذب سياحة التذوق التي تشكل أكثر من 7 بالمئة من السياحة العالمية.

وأضاف أن الأسبوع يتضمن مهرجان لأغذية البحر الأبيض والذي يتم تنظيمه بمشاركة طهاة من مصر ودول البحر الأبيض والشركات المصرية المنتجة للأغذية التقليدية بالجناح المجمع لدول البحر الأبيض الذي يتضمن مصر كآلية لجذب السياحة والترويج لجناح مصر.

وأشار إلى أن منطمة الأمم المتحدة للثقافة "اليونسكو" اعتمدت نمط غذاء البحر الأبيض كأحد المعالم العالمية الواجب الحفاظ عليها وتنميتها، وأن المشروع يهدف إلى نشر الوعي نحو العادات الغذائية الصحية، وترويج الغذاء التقليدي لدول البحر الأبيض ومكوناته.

ويهدف المشروع أيضًا إلى تنمية العادات الغذائية السليمة لطلبة المدارس، ودعم المطاعم من خلال تدريبهم على تقديم غذاء صحي وعالي الجودة، ودعم السياحة من خلال تنظيم مهرجانات للأغذية التقليدية المصرية والمتوسطية والذي سيستمر لمدة ثلاثة سنوات بموازنة حوالي 50 مليون جنيه.

وأوضح عز أن هذا المشروع الإقليمي والذي يجمع الغرف التجارية من مصر وإيطاليا وإسبانيا ولبنان وتونس، سيتكامل مع المشروع الثنائي بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي لتغذية طلبة المدارس والذي سينفذه برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة وقيمته 560 مليون جنيه.

ونوه إلى أن الإسكندرية ستستضيف العديد من الفاعليات التالية والتي تستهدف أجهزة الحكم المحلي، والمنتجين والمصنعين، إلى جانب تنظيم مهرجان لأغذية البحر الأبيض بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية بهدف إضافة عامل جذب سياحى جديد بالإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان