إعلان

وزير الخارجية يبحث مع سكرتير "الكوميسا" التعاون بمختلف المجالات

10:11 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، سينديسو نجوانيا سكرتير عام تجمع الكوميسا، الذي يضم في عضويته 19 دولة من جنوب وشرق إفريقيا، وذلك في إطار التنسيق مع الدول الأعضاء في المنظمة بشأن المشروعات المختلفة المطروحة لتعزيز التعاون بين أعضاء المنظمة في المجالات المختلفة .

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن لقاء شكري مع سكرتير عام الكوميسا أتاح فرصة جيدة لمتابعة نتائج قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث التي عقدت بشرم الشيخ في مايو الماضي، والخطوات التنفيذية على مسار إقامة منطقة التجارة الحرة بين التجمعات الثلاث ، بالإضافة إلى مناقشة المشروعات المصرية للتعاون في إطار الكوميسا وأهمها مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط .

وأضاف أن سكرتير عام الكوميسا أعرب للوزير سامح شكري خلال اللقاء عن امتنانه البالغ وتقدير جميع دول الكوميسا، لعودة مصر للقيام بدور فعال ورائد في إطارها الإفريقي ، مؤكدا أنه يلمس من خلال اتصالاته بالدول الأعضاء مثل هذا التقدير والرغبة في الاستفادة من الخبرات المصرية لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء للمنظمة .

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الجانبين اتفقا على أهمية الحفاظ على قوة الدفع الحالية ، والتي تولدت عن قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث ، وضرورة استمرار التعاون والتنسيق لدعم جهود "الكوميسا" في تحقيق أهدافها .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان