إعلان

الذهب يتراجع قرب أدنى مستوى في شهر

02:08 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تراجع الذهب اليوم الثلاثاء تحت ضغط صعود الدولار قليلًا لكن في ظل الحذر قبيل الإعلان المرتقب من الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة وهو ما جعل المتعاملين يحجمون عن الشراء.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، يجتمع المركزي الأمريكي يومي الأربعاء والخميس لبحث موعد أول رفع لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال نحو عشر سنوات وهو ما يضر أسعار الذهب، وتؤدي أسعار الفائدة المتدنية للغاية إلى خفض تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة لكنها تضغط على الدولار.

وساهمت التكهنات برفع الفائدة هذا الشهر في دفع الذهب للهبوط ستة بالمئة منذ بداية العام لكن الاضطرابات في الأسواق الأوسع نطاقًا والمخاوف من التباطؤ في الصين جعلت توقيت رفع الفائدة مثار شكوك.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1106 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر 2.10 دولار إلى 1105.60 دولار للأوقية، وهبطت الأسعار الفورية يوم الجمعة إلى 1098.35 دولار للأوقية مسجلة أدنى مستوياتها في شهر.

وانخفضت الأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة اليوم الثلاثاء، بينما صعد الدولار 0.1 بالمئة مقابل اليورو.

وهبطت الفضة 0.8 بالمئة إلى 14.30 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 950.35 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 582.97 دولار للأوقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان