إعلان

اهتمام صيني بالمشاركة المصرية الفعالة في معرض "الصين والدول العربية"

12:32 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

د ايمن علي عثمان المفوض التجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أكد الدكتور أيمن علي عثمان الوزير المفوض التجاري رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري المصري في بكين، أن المشاركة المصرية الفعالة في معرض "الصين والدول العربية 2015" الذي اختتمت فعاليات دورته الثانية أول أمس الأحد حظيت باهتمام كبير من الجانب الصيني الذي اطلع على كل ما يدور في مصر من جديد، واطمأن على الأوضاع في البلاد عمومًا والأحوال الاقتصادية والاستثمارية بشكل خاص.

وقال عثمان - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه مثل مصر في المعرض وكيل أول وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة علي الليثي، ومحمد عبد الواحد مدير الإدارة العامة لقطاع المعارض الخارجية لدى الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، حيث شاركا فى العديد من الفعاليات والأنشطة.

وأضاف أن الليثي قام بإلقاء كلمة مصر خلال ثلاثة منتديات أقيمت بالمعرض، حيث تحدث عن فرص الاستثمار ونقل التكنولوجيا بين البلدين، وصناعة وسوق السيارات في مصر، والدعوة المفتوحة للجانب الصيني للاستثمار في هذا القطاع وغيره.

فضلًا عن التركيز على المبادرة الصينية بشأن بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، وحرص مصر على التعاون مع الصين لإتمام هذا المشروع العملاق، وأيضًا رغبتها في اجتذاب استثمارات صينية جديدة إلى منطقة محور قناة السويس.

وأوضح عثمان أن الليثي قام بتسلم الدعوة الموجهة لمصر من الجانب الصيني لتكون ضيف الشرف للدورة القادمة للمعرض في عام 2017.

وتحدث عثمان عن تصوره لمشاركة مصر في المعرض بعد عامين من الآن.. فقال إن المكتب التجاري والاقتصادي ببكين يقوم حاليًا بعمل دراسة تفصيلية حول تلك المشاركة لوضع خطة عمل شاملة مقترحة بهذا الشأن بدءًا من قائمة المشاركين من الشركات المصرية العاملة في القطاعات الصناعية والاستثمارية والتجارية والخدمية المختلفة وحتى ترتيب الدعوات وتنظيم الفعاليات خاصة تلك التي ستلقي الضوء على مجالات الاستثمار وفرص العمل في مصر.

كما تشمل الخطة المنتديات الثقافية والعروض الفلكلورية والفنية، وكذا سبل التعاون مع الوزارات والجهات المعنية المختلفة للعمل على إنجاح تلك الدورة بشكل يليق باسم مصر ويرتقي إلى مستوى العلاقات الوطيدة والصداقة التقليدية العميقة التي تجمع بين مصر والصين.

وقال ردًا على سؤال حول نتائج مشاركة مصر في دورة المعرض الثانية والتي كانت المملكة الأردنية هي ضيف الشرف فيها، إن الهدف الأساسي كان الترويج للمناخ الاستثماري في مصر وللمزايا والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين وتشجيع الشركات الصينية على توجيه استثماراتها إلى السوق المصرية وخاصة إلى محور قناة السويس، بالإضافة إلى التأكيد على حرص مصر على تنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع الصين بما يعزز من المنافع المتبادلة بين البلدين.

وكان أقيم على هامش الدورة الثانية للمعرض هذا العام والتي عقدت تحت عنوان "إحياء روح طريق الحرير وتعميق التعاون الصيني العربي" العديد من الفعاليات التي كان من ضمنها القمة الصينية والعربية للصناعة والتجارة، ومنتدى طريق الحرير على الانترنت، ومنتدى التعاون الصيني العربي للصحة، وندوة الزراعة الرفيعة المستوى بين الصين والدول العربية.

كما أقيم مؤتمر الوكالات السياحية الصينية والعربية، ومؤتمر التعاون الصيني والعربي في نقل التكنولوجيا والإبداع، فضلًا عن معرض طريق الحرير على الانترنت وتكنولوجيا الحوسبة السحابية وتطبيقاتها، ومعرض التكنولوجيا العالية والجديدة والمعدات، ومعرض الزراعة الحديثة بين الصين والدول العربية، ومعرض البستنة الصينية، والأسبوع الثقافي والفني للصين والدول العربية، إضافة الى منتدى التعاون الصيني العربي للإذاعة والتلفزيون، والدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال من قومية هوى الصينية، والمعرض الدولي للأطعمة الحلال.

وخلال المعرض وقع اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري اتفاقية تعاون مع الجانب الصيني حيث تم الاتفاق مع إذاعة الصين الدولية على بث البرامج وإطلاق حلقة ثابتة تحت عنوان "المسرح الصيني" في القناة الثانية للتليفزيون، وكذلك عرض المسلسلات الصينية للجمهور المصري.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان