إعلان

الصناعة تنظم برنامجًا لتدريب 20 شخصًا من 10 دول أفريقية

03:13 م الأحد 30 أغسطس 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يعقد مركز تدريب التجارة الخارجية التابع لوزارة الصناعة والتجارة، بالتعاون مع وزارة الخارجية، وهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) برنامجاً تدريبياً لنحو 20 متدربًا يمثلون 10 دول أفريقية.

وقال بيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، إن الدول التي يشملها التدريب غانا، وسوزيلاند، وكينيا، والسودان، وجزر القمر، ومالاوي، وزيمبابوي، وأوغندا، والكاميرون، وأنجولا، وذلك خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى 17 سبتمبر المقبل تحت عنوان نظام إدارة الأعمال للدول الأفريقية "Business Management System".

وأضاف البيان أن هذا التدريب يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على دعم وتنمية العلاقات مع الدول الأفريقية لرفع القدرات والمهارات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التنافسية.

وقالت هالة الجدامي المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية، إن هذا البرنامج الذي قام بإعداده مركز تدريب التجارة الدولية بجنيف يهدف إلى تنمية القدرات الإدارية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن المركز يعتزم تنفيذه بمختلف الدول النامية.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي تم تصميمه كمنظومة متكاملة لبناء مؤسسات قادرة على المنافسة وإدارة الأعمال بنجاح، ويتضمن البرنامج تحديد مشكلات الإدارة بهدف تحسين القدرة التنافسية للعمل وبيان الأهداف الخاصة بالتسويق والإنتاج والمهام اللازمة لتحقيق أهداف السوق والتخطيط والتنفيذ والتحكم في استخدام موارد المؤسسات.

وأوضحت الجدامي أن مركز تدريب التجارة الخارجية الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين حكومتي مصر واليابان للاستفادة من الخبرة اليابانية في مجال التدريب ورفع المهارات للعاملين بمجال التصدير والتجارة، حيث أن المركز ينفرد منذ إنشاؤه وحتى الآن بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التصدير والتجارة الخارجية بالموائمة بين الأساليب العلمية والجانب النظري.

ولفتت إلى أن المركز يقوم خلال هذه البرامج التدريبية بتعريف المتدرب إجراءات ومستندات التصدير والشحن والجمارك وبحوث السوق واختيار الأسواق ومصادر المعلومات والمصطلحات التجارية والعقود الدولية ومنظمة التجارة العالمية والاتفاقيات الإقليمية بشكل علمي ومحترف بما يمكن المصدرين من الحصول على صفقات تصديرية ناجحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان