إعلان

وسط اتجاهه لتكبد أكبر خسارة في شهر عالميًا.. أسعار الذهب بمصر اليوم

03:32 م السبت 29 أغسطس 2015

أسعار الذهب اليوم بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري اليوم السبت بشكل نسبي، مقارنة ببداية الأسبوع الماضي.

وقال نادي نجيب  سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب تراجعت اليوم بشكل بسيط، متأثرة بتراجع البورصة العالمية للذهب.

وأوضح، أن عيار ''21'' سجل اليوم السبت 261 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل نحو 265 جنيه للجرام يوم السبت من الأسبوع الماضي، بينما سجل عيار ''18'' نحو 226 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 297 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2150 جنيه.

عالميًا

بحسب رويترز، استقر الذهب أمس الجمعة ويتجه إلى تكبد أكبر خسائره الأسبوعية في 5 أسابيع مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية عززت مبررات رفع أسعار الفائدة في الأجل القريب.

وجرى تعديل معدل النمو الاقتصادي الأمريكي بالرفع في الربع الثاني إلى 3.7 بالمئة من تقديرات أولية بلغت 2.3 بالمئة وهو ما عزز توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام رغم اضطراب أسواق الأسهم العالمية والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة أن يقوض جاذبية الأصول التي لا تدر فائدة مثل الذهب.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1125.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1148 بتوقيت جرينتش لكنه نزل ثلاثة بالمئة منذ بدابة الأسبوع.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.2 بالمئة إلى 1125.20 دولار للأوقية.

ولامس المعدن أدنى مستوى له في أسبوع عند 1117.35 دولار للأوقية يوم الأربعاء، وخسر ما يزيد على 3 بالمئة من قيمته منذ أن بلغ أعلى مستوياته في سبعة أسابيع في 21 أغسطس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان