إعلان

مصر تستضيف اجتماع للجنة الفنية للاتحاد الأوراسي سبتمبر المقبل

12:03 م السبت 22 أغسطس 2015

احدى اجتماعات الاتحاد الأوراسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن القاهرة ستسضيف اجتماعًا على مستوى كبار المسئولين مع اللجنة الفنية بالاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وذلك خلال الفترة من 14-17 سبتمبر المقبل.

وقال ''عبد النور'' عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الاجتماع يهدف إلى بحث ومناقشة دراسة الجدوى التي أعدها الجانبان بشأن إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد، والتي تضم كل من روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان.

وأضاف أن هذه الاجتماعات تعد بداية لوضع الإطار العام لمراحل التفاوض وبدء المباحثات الخاصة بإتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، منوهًا إلى أن الوفد المصري الممثل في هذه الاجتماعات سيضم إلى جانب وزارة التجارة كافة الوزارات والجهات المعنية بهذا الإتفاق.

وأشار الوزير إلى أنه كان عقد جلسة مباحثات مع فيكتور خرستينكو رئيس اللجنة الاقتصادية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي خلال مشاركته في منتدى سان بطرسبرج الدولي، والذي عقد خلال شهر يونيو الماضي.

وتم الاتفاق خلال الجلسة على ضرورة الإسراع فى عقد الإجتماعات التمهيدية للوصول إلى الإطار العام لبدء المباحثات، حيث تكتسب هذه المباحثات أهمية كبيرة لما يمثله هذا الإتفاق من نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول أعضاء الاتحاد ويفتح معه سوقاً كبيراً ومنفذاً مهماً للصادرات المصرية.

وكذلك فتح المجال لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح وزير الصناعة، أن مصر تستهدف التوصل إلى إتفاق متكامل يغطى النظام التجاري والاستثماري بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي، بما يضمن توازن المصالح بين الجانبين خاصة وأن هناك رغبة قوية بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي في الدفع قدمًا بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة إلى آفاق آرحب وتنمية التعاون الاقتصادى بين الجانبين في شتى المجالات.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان