إعلان

الرقابة الصناعية تحيل مركز خدمة معتمد لشركة سيارات كبيرة للنيابة العامة

04:24 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

الكيميائي إبراهيم المنسترلي رئيس مصلحة الرقابة الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد الكيميائي إبراهيم المنسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن مصلحة الرقابة الصناعية تقوم بالتعاون مع كافة الأجهزة والجهات المعنية بحملات أسبوعية على مختلف المصانع والأسواق.

ولفت المنسترلي خلال بيان لوزارة الصناعة والتجارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، إلى أن الأسبوع الماضي قامت المصلحة بحملات مشتركة مع مباحث التموين على مصانع المواد الغذائية ومراكز الصيانة بمدينتي العبور وشبرا الخيمة.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط كميات هائلة بلغت عشرات الأطنان من منتجات الحلوى والشيكولاته والجيلي بأحد مصانع الحلويات وكانت جميعها منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج، وفي الوقت نفسه تمكنت الحملة من ضبط أطنان من الدهن الحيواني بأحد مصانع الأغذية المحفوظة غير مدون عليها أي بيانات وذات رائحة كريهة حيث تم إعدام الكميات المضبوطة والتخلص منها فى وجود المسئولين عن تلك المصانع.

وأضاف رئيس المصلحة أنه تم تنفيذ حملات أخرى من خلال ممثلي المصلحة من مهندسى الإدارة الهندسية وذلك بالتوجه إلى أكثر الأماكن التى تتعدد الشكاوي ضدها وكان من ضمنها إحدى مراكز الخدمة فى منطقة شبرا الخيمة والمعتمد من أحد أكبر وأعرق شركات صناعة السيارات وذات اسم معروف لدى المستهلك.

وتبين للحملة عدم تواجد قطع الغيار اللازمة للإصلاح والصيانة بمخازن قطع الغيار مما يؤكد عدم قدرة المركز على الإصلاح وتركيب قطع الغيار اللازمة وبالاطلاع على أوراق ومستندات المركز تبين أيضاً مخالفته للقرار 84 لسنة ،2004 وأنه غير معتمد من المصلحة (وكيل مركز خدمة معتمد) على الرغم من اعتماده من قبل الشركة صاحبة العلامة.

ومن ناحية أخرى، أشار المنسترلي إلى أن الحملات شملت أيضاً مركزاً للتبريد والتكييف حيث قامت لجنة أخرى من المصلحة بالتعاون مع مباحث التموين بالمرور على تلك المراكز حيث تم ضبط إحدى الورش ''مركز خدمة'' خاص بصيانة وتجميع مبردات المياه وثلاجات العرض.

وأوضح أنه تبين للجنة بعد الاطلاع على الأوراق والمستندات عدم حصول المركز على إضافة ''صيانة أجهزة'' على رخصة التشغيل، وتم التنبيه باستيفاء المستندات والأوراق اللازمة خلال أسبوعين من تاريخه مع الحصول على تعهد من صاحب المركز على حل شكوى أحد المواطنين والذي تضرر من منتجات تم إنتاجها بمعرفة المركز على أن يتم موافاة المصلحة بإزالة أسباب تلك الشكوى خلال أسبوع.

وأضاف رئيس المصلحة أنه تم تحويل المخالفات التي تم رصدها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، منوهًا إلى استمرار الحملات الأسبوعية حتى يتسنى للمواطن الحصول على خدمة عالية والتي لن تتحقق إلا بتحقيق الانضباط وتشديد الرقابة على كافة المنتجات والأسواق المحلية.

ولفت إلى أن المصلحة انتهجت فكراً جديداً لأسلوب الرقابة من خلال تجاور فكر التفتيش سعياً نحو خلق إطار من المشاركة الفعالة والتعاون المشترك مع المستثمر الصناعي بما يحقق الاستفادة المشتركة من خلال تقديم الدعم الفني ومساعدة المصانع في تطبيق نظم ومعايير المواصفات والجودة للوصول في النهاية بالصناعة المصرية إلى أعلى مستويات الجودة والحفاظ على أكبر عدد من المصانع والمنشآت الصناعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان