إعلان

حماية المنافسة: تعاملنا مع النساجون الشرقيون على مسارين إداري وقانوني

01:28 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف مصدر مسئول بجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية عن أنه يجور لشركة النساجون الشرقيون التقدم بطلب للتصالح مع الجهاز بعد قيامها بإزالة المخالفات الاحتكارية خلال أسبوعين من إخطارها.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الجهاز تعامل مع قضية شركة النساجون الشرقيون على مسارين الأول إداري وهو المتعلق بإخطار الشركة بضرورة إزالة المخالفات الاحتكارية، والثاني قانوني بإحالتها للنيابة.

وأضاف أنه في حال التزام الشركة بإزالة المخالفات الاحتكارية، يجوز لها التقدم بطلب تصالح إلى الجهاز وفي هذه الحالة سيتم إيقاف المسار القانوني والمتعلق بتحريك الدعوى ضدهم.

وأشار المصدر إلى أنه في حال قيام الشركة بإزالة المخالفات الاحتكارية فإن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية سيتجمع لتحديد قيمة الغرامة التي ستفرض على الشركة عن الفترة السابقة لإزالة الممارسات الاحتكارية.

وأوضح أنه في حال عدم التزام الشركة بإزالة المخالفات سيتم مضاعفة الغرامة على الشركة، منوهًا إلى أن الحد الأقصى لغرامة الممارسات الاحتكارية تصل إلى 300 مليون جنيه.

وكان مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد أحال أمس مجموعة شركات النساجون الشرقيون إلى النيابة العامة بتهمة الممارسات الاحتكارية بعد ثبوت قيام المجموعة بالاتفاق الحصري مع عدد من موزعي السجاد الميكانيكي على عدم توزيع منتجات أي من الشركات المنافسة لها.

ومن جانبها، قالت شركة النساجون الشرقيون، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الشركة لا تمارس ممارسات احتكارية، وإن نظام توزيع المنتجات يقوم على عدة محاور منها تجار الجملة، ومنافذ التوزيع، وتحمل اسم "النساجون الشرقيون" ومملوكة ملكية كاملة لها، والبعض الآخر مملوك لتجار.

وأوضحت أنها ستقوم بالتجاوب مع التام مع الجهاز لتحقيق الصالح العام، حفاظاً على سمعتها الطيبة خاصة أنها مقيدة بالبورصة وتقدر نسبة التداول الحر طبقاً لآخر بيان عن هيكل المساهمين بـ 57.9 بالمئة، وتمثل حصة الصناديق الأجنبية والعربية 23 بالمئة من إجمالي أسهم الشركة.


اقرأ أيضًا:

حماية المنافسة يحيل ''النساجون الشرقيون'' للنيابة العامة
النساجون الشرقيون بعد إحالتها للنيابة: "حماية المنافسة مقلناش كده"

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان