إعلان

التأمينات توقع اتفاقية الحسابات الختامية للمعاشات السودانية

11:13 ص الأحد 16 أغسطس 2015

التأمينات توقع اتفاقية الحسابات الختامية للمعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، وآمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص مراسم توقيع اتفاقية الحسابات الختامية للمعاشات السودانية.

ووفقًا لبيان لهيئة التأمينات اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد حسن أن تلك الاتفاقية نتجت عن بروتوكول تعاون بين البلدين (المعاشات التبادلية) والتي تم عقدها في 21 سبتمبر 1975 وذلك لصرف الحقوق التأمينية لبعض السودانيين الذين عملوا بالجهاز الإداري للدولة المصرية من الموظفين والأعمال الحرة الأخرى، وكذلك المصريين العاملين بدولة السودان الشقيق تأكيدًا على مبدأ المساواة في معاملة مواطني البلدين للاستفادة من الحقوق و المزايا التأمينية في أماكن أعمالهم.

وأضاف أن الرقابة على عملية الصرف والتأكد من استلام المواطنين لمعاشاتهم بأنفسهم تتم بشكل دوري ونصف سنوي حيث يتم سفر بعثة من التأمينات المصرية إلى الخرطوم لمراجعة كشوف الصرف، ويتم انتقاء مواطنين بشكل عشوائي للتحقق من صرف معاشاتهم وتوافر استمرار شروط الاستحقاق، وعلى الأخص حالات كبار السن، بالإضافة لبحث بعض المشاكل لدى المواطنين والعمل على سرعه حلها.

ومن جانبها، أكدت آمال عبد الوهاب أن صرف المعاشات للسودانيين يتم بواسطة تحويل وديعة بنكية ربع سنوية بقيمة المعاشات المستحقة، ويتم تمويلها من اشتراكات التأمين الاجتماعي وفقًا لقانون التأمينات والمعاشات المصري.

ومن جانبه، أكد أحمد على الحسيني رئيس الوفد السوداني أهميه العلاقات بين الشقيقتين مصر والسودان والتي لا تقف على مستوى الجوار فقط بل تمتد إلى وحدة التاريخ والأرض وظهر ذلك جليًا من خلال المعاملة الطيبة التي لمسها أعضاء الوفد السوداني في بلدهم مصر، متمنيًا لجميع فئات الشعب المصري دوام التقدم والرقي ويتقدم بخالص تهانيه لمصر شعبًا وقيادة وحكومة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان