إعلان

التضامن تخصص 9 مليون جنيه لتطوير المؤسسة العقابية بالمرج

03:07 م الجمعة 14 أغسطس 2015

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تقرر تخصيص مبلغ 9 مليون جنيه اعتمادًا سنويًا للمؤسسة العقابية بالمرج للبنين، منها 5 مليون تقريبًا إعانة دورية، و 4 ملايين بالخطة الاستثمارية لعملية الاحلال والتجديد بالمؤسسة وتحسين البنية الأساسية وتجديد المطاعم.

وكذلك تطوير الأنشطة التعليمية والتثقيفية والترفيهية والتأهلية للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للأبناء.

جاء ذلك -بحسب بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- خلال زيارتها للمؤسسة العقابية بالمرج للبنين.

وكانت وزيرة التضامن قامت بزيارة لكل من المؤسسة العقابية للبنين ومؤسسة التثقيف الفكري لذوي الإعاقة الحركة والذهنية، التقت خلالها بالأبناء واستمعت إليهم للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة والصعوبات التي تواجههم وطموحاتهم وآمالهم فور خروجهم من المؤسسة وإصطحبتهم لتفقد عنابر الإعاشة والمصممة بشكل يتناسب مع طبيعتهم الخاصة، وكذلك العيادات الطبية.

وكانت الوزارة بالتعاون مع الهلال الأحمر وبعض الهيئات قامت بتحاليل طبية شاملة لكافة النزلآء للإطمئنان علي صحتهم مع كشف الشامل وكذلك قامت بتفقد الفصول التعليمية ومناقشة المسئولين عن برامج محو الأمية والتعليم النظامي بالمؤسسة.

ووجهت خلال زيارتها للمكتبات بالتواصل مع بعض الهيئات لزيادة الكتب المخصصة للإطلاع وتنوعها.

كما قامت بتفقد مباني الورش التدريبية والإنتاجية والتي تضم مهن الطباعة والخياطة والنجارة والدهانات والأحذية والسباكة والحدادة والكهرباء، وذلك تحت إشراف وظيفي متكامل يضم أخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومشرفين نهريين ولييلين والمطاعم والملاعب.

وأشار البيان، إلى أن غادة والي شاركت الأبناء طابور الصباح فور وصولها وتفقدت الملاعب بالمؤسسة العقابية للبنين تضم 390 نزيلًا وتقبل الفئة العمرية من سن 15 حتي 18 سنه من الصادر عليهم أحكام مقيدة للحرية كما تقبل الأطفال المحبوسين احتياطيًا في نفس السن في عنابر خاصة بالحبس الاحتياطي.

وأضافت أنه تم عمل التقييم التقسي والاجتماعي لكافة نزلاء المؤوسسة والاستماع إليهم وبحث مطالبهم ووضعها موضع التنفيذ وتوفير مختلف أوجه الرعاية كذلك استكمال 

الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بهذه المؤسسات وتحفيزهم للعمل بها.

وقد رحب الأبناء -بحسب التضامن- بما اتخذته الوزارة من إجراءات منها عدم استمرار بقاء الأبناء بعد سن 18 سنه مما ساهم في تقليل عدد النزلاء، وكذلك تزويد العنابر بشاشات تليفزيونية مسطحة وتوافر المراوح الهوائية بكثافة لتهوية العنابر، وكذلك موافقة الوزارة على تخصيص سيارة إسعاف.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور مسعد رضوان مساعد الوزير للرعاية الاجتماعية والتخطيط الإستراتيجي، أن هناك تعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات المتخصصة لوضع برامج تدريبية محددة بشهادات معتمدة تمنح للمتدرب لتأهيله للسوق العمل بعد الإفراج عنه ومنها المصرية للاتصالات لتجهيز ورش تدربية على مهن معتمدة.

وكذلك مساندة صندوق علاج ومكافحة الإدمان في التوعية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، وقد تم عمل تحاليل طبية لكل النزلاء لمتابعه حالتهم الصحية.

 

كما قامت وزير التضامن، بزيارة مفاجاءة لمؤسسة التثقيف الفكري لذوي الإعاقة الحركية والذهنية وجهت الشكر للقائمين على المؤسسة لما لمسته من حسن رعاية ونظافة المكان 

وعناية وتقديرهم لدورهم الإنساني في رعاية هذة الفئة التي هي في أمس الحاجه للمساندة والدعم نظرًا لاقتران الإعاقة الحركية بالذهنية لنزلاء المؤسسة البالغ عددهم 115 نزيل في 

الفئة العمرية من 18 إلى 55.

وقالت التضامن، أنه جاري دعم ومساندة كافة أعمال التطوير بالمؤسسة لزيادة السعة الإستعابية الي 160 نزيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان