إعلان

15 أكتوبر.. مصر تشارك في الدورة الـ 118 لمعرض "كانتون" في الصين

05:44 م الخميس 13 أغسطس 2015

مصر تشارك في الدورة الـ 118 لمعرض كانتون في الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أقام اليوم الخميس المركز الصيني للتجارة الخارجية، الجهة المُنظمة لمعرض كانتون الصيني، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، مؤتمراً للإعلان عن إطلاق الدورة 118 من معرض كانتون، والذي يقام في مجمع معارض التصدير والاستيراد بمدينة جوانجتشو الصينية في الفترة من 15 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2015.

ووفقًا لبيان للمركز اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال يو يي، نائب رئيس قسم الاتصالات الدولية بالمركز خلال المؤتمر "لقد شهدت العلاقات التجارية بين مصر والصين نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، لذا من المهم للغاية أن تستفيد الدولتان من الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة بينهما، بما ينعكس إيجاباً على التنمية الاقتصادية في كل البلدين".

وأضاف: "يُعد الوفد المصري من أكبر الوفود المشاركة في معرض كانتون، مقارنة بالوفود القادمة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يؤكد عمق العلاقات التجارية بين مصر والصين، ويؤكد ثقة وحرص البلدين على تقوية علاقتهما التجارية خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "ولكي نتمكن من تعزيز العلاقات التجارية، يتطلب الأمر ضرورة ابتكار أدوات جديدة وعروض ترويجية متميزة ومبادرات فريدة من نوعها، بالإضافة لدعم التعاون مع جمعيات رجال الأعمال في مصر ومختلف دول العالم، من أجل الوصول إلى الشركات التي تُقدّر أهمية معرض كانتون."

يذكر أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين شهدت نمواً ملحوظاً على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حيث أصبحت الصين الشريك التجاري الأول لمصر في 2012، بحجم تبادل تجاري وصل وقتها إلى 9.5 مليار دولار، وفي 2014، ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 11.6 مليار دولار مقارنة بـ 10.2 مليار دولار خلال 2013 - وفقاً لإحصائيات السفارة الصينية بالقاهرة.

وفي الفترة من يناير حتى يونيو 2015، وصل حجم التجارة البينية بين البلدين إلى 6.2 مليار دولار، بزيادة قدرها 13.27 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح البيان أن الصادرات المصرية للصين في عام 2014 والتي بلغت قيمتها 1.16 مليار دولار، تمثلت في المواد الخام مثل البترول والغاز الطبيعي والرخام والجرانيت والرمل الحديدي وخام الحديد والجلود.

بينما بلغ حجم الصادرات الصينية لمصر خلال نفس العام 10.46 مليار دولار، وتمثلت تلك الصادرات في باقة متنوعة من المنتجات مثل الإلكترونيات والآلات والملابس الجاهزة وقطع الغيار والمركبات بكافة أنواعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان