إعلان

شعبة الورق توضح حقيقة تأخر تسليم الكتب الدراسية وزيادة الأسعار

02:06 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

تأخر الكتب الدراسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفت شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية ما يتردد حاليًا عن وجود مشكلة في تسليم الكتب المدرسية خلال العام الجاري بسبب زيادة الأسعار محليًا وخارجيًا.

وقالت الشعبة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الأنباء التي تتردد حاليًا مغلوطة وعارية تمامًا من الصحة، وإن مناقصة الكتاب المدرسي تسير وفقًا لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية، وجاري تسليم الكتب المدرسية بانتظام خلال الأيام الحالية.

وأشارت إلى أنه تم توريد ما يزيد عن 100 مليون كتاب مدرسي حتى الآن، وطبقًا للمواعيد المقررة ستنتهي مدة أوامر التوريد في 10 من سبتمبر المقبل بالنسبة للترم الأول.

وقال عمرو خضر رئيس الشعبة إن هذه المناقصة تقدم لها ما يقرب من 100 مطبعة سواء حكومية أو قطاع خاص أو دور الصحف، مؤكدًا أن جميع المطابع المقبولة فنيًا تم إعطائها أوامر توريد طبقًا للإمكانيات المطبعية وفق تقارير اللجنة الفنية المشكلة من وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بإرسال لجان لمتابعة طباعة الكتب المدرسية بالمطابع المختلفة.

كما نفى ما تردد عن ارتفاع سعر طن الورق من 7200 جنيه للطن إلى 8700 جنيه، لافتًا إلى أن هذا عارٍ تمامًا من الصحة، وأن أسعار الورق الخاص بطباعة الكتاب المدرسي وزن 70 جرامًا تباع بسعر 6400 جنيه بالنسبة لشركة مصر إدفو، و6550 جنيه لشركة قنا للورق، بينما يباع طن سعر الورق المستورد عالي الجودة بسعر يتراوح ما بين 6500 و6700 جنيه.

وقال خضر إن الاجتماع الذي نظمه بعض أصحاب المطابع الأسبوع الماضي "لإثارة البلبلة بمثل هذه الشائعات غير رسمي" لأن الشعبة لم تدعُ له على اعتبار أن مثل هذه الاجتماعات يدعو إليها رئيس الشعبة بعد موافقة رئيس مجلس إدارة الغرفة حتى تكون قانونية.

وطالب بضرورة توخي الدقة في التصريحات التي تتعلق بالمطابع والكتب المدرسية للحفاظ على المصداقية حيث أن مثل هذه الشائعات تحدث إثارة في الشارع في وقت يحاول فيه الجميع لم الشمل من خلال الحفاظ على المصلحة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان