إعلان

التموين: 3 بنود جديدة بالبطاقات الذكية.. و7 مطالب للبقالين التموينيين

11:05 ص الأربعاء 12 أغسطس 2015

اجتماع الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن بطاقة التموين الذكية سوف تتضمن فارق نقاط القمامة والبوتاجاز، ومشروع البيوديزل وهو تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار بعد تنفيذ هذه المشروعات قريبًا بالإضافة إلى فارق نقاط الخبز حاليًا، وذلك بهدف زيادة دعم الأسر حاملة البطاقات التموينية، وأيضًا زيادة مبيعات البقالين التموينيين.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير اجتماع عقده وفد من نقابة البقالين التموينيين برئاسة وليد الشيخ رئيس النقابة، إنه يبحث حاليًا إضافة خدمات أخرى على بطاقات التموين الذكية ومنها صرف أدوية التأمين الصحي، بالإضافة إلى دراسة تحويل البقالين التموينيين إلى نظام الفرانشايز وقيام الشركات الكبرى الموردة للسلع بتطوير محلات البقالة البالغ عددهم 25 ألف بقال تمويني.

ونوه إلى أنه يتم حاليًا أيضًا إقامة شبكة إلكترونية لربط البقالين والمخابز مع كافة قطاعات الوزارة ووضع عناوينهم ضمن خدمات التليفون المحمول للتيسير على المواطنين للوصول إليهم.

ومن جانبه، أشاد رئيس نقابة البقالين والوفد المرافق له، بمنظومة السلع التموينية والتي أدت إلى زيادة نشاط الحركة التجارية لدى البقالين والتوسع في نشاطهم وتحويل معظمهم إلى سلاسل تجارية صغيرة متطورة وتوفير أكثر من 75 ألف فرصة عمل جديدة.

وأشار إلى أن هناك عدة مطالب تتضمن ضرورة صرف قيمة فارق النقاط في ميعاد محدد شهريًا، ووضع شرط في منح التراخيص للبقالين التموينيين الجدد يتضمن مسافة بين كل تاجر وىخر وذلك لعدم الإضرار ببعضهم البعض وتصبح المنافسة إيجابية، وصرف حوافز البقالين المتأخرة وتبلغ حوالي 14 شهرًا في المنظومة القديمة عن الفترة من عام 2013 حتى عام 2014.

كما طالب البقالون بقيام مكاتب التموين بتقديم الخدمات الجيدة للبقالين خاصة خلال فترة تحديث بيانات البطاقات، وصرف السلع التموينية للبقالين حسب حركة البيع لديهم دون التقيد بالحصص، وعدم إلزام البقال بميعاد محدد ببدء نشاطه اليومي، والتنسيق مع شركات الكروت الذكية لتحديث قواعد بعض بيانات البطاقات وإجراء صيانة دورية لماكينات البيع.

وأكد وزير التموين أنه ليس هناك تخصيص حصص من السلع التموينية لكل بقال تمويني، وأن كل بقال يأخذ ما يحتاجه حسب إقبال المواطنين عليه، وأنه تم إلغاء المواعيد المحددة يوميًا لفتح محلات البقالة التموينية، وأن معظم البقالين يعملون حاليًا أكثر من 15 ساعة يوميًا نتيجة زيادة نشاطهم من بيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

وأوضح الوزير أنه سوف يبحث مع وزارة المالية صرف قيمة النقاط في مواعيد محددة، ودراسة وضع معايير المسافة بين كل بقال وآخر، والعمل على حل أي مشاكل تواجه البقالين التموينين.

وضم وفد نقابة البقالين التموينيين محمد حسونة الأمين العام للنقابة، وماجد نادي أمين الصندوق، وطلعت جمعة عضو النقابة، وسالم عبد الحميد مسئول الإعلام، بالإضافة إلى رئيس النقابة وليد الشيخ.

وشهد الاجتماع أيضًا اللواء محمود العشيري رئيس مباحث التموين، والعميد محمد عبد الفتاح مدير إدارة التخطيط، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وأحمد مهدي وكيل الوزارة للعلاقات الاقتصادية، ومعاوني وزير التموين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان