إعلان

بالفيديو والصور.. موظفو الضرائب يحتجون على قانون الخدمة المدنية الجديدة

01:57 م الإثنين 10 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
تصوير - محمود بكار:

نظم عدد من موظفي مصلحة الضرائب المصرية من مختلف أنحاء الجمهورية وقفة احتجاجية ظهر اليوم الاثنين أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة لرفض تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد عليهم.

وطالب المحتجون خلال وقفتهم التي رصدتها عدسة مصراوي بإلغاء قانون الخدمة المدنية الجديد عليهم، والذي وصفوه بـ "قانون السخرة"، كما طالبوا بتحويل مصلحة الضرائب إلى هيئة مستقلة، وعمل كادر خاص لتحفيز العاملين بالمصلحة.

كما طالبوا بتوفير حياة كريمة للعاملين بالضرائب العامة، وتعيين أوائل الخريجين.

وكان تامر توفيق مأمور ضرائب قال خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أمس الأحد أن الوقفة تطالب بوقف العمل بقانون الخدمة المدنية الجديد أو تأجيل العمل به لحين تعديله وفقاً لما يتناسب مع الموظفين.

ووصف توفيق القانون الجديد بـ"المجحف، وبأن به ظلم كبير لحقوق الموظفين"، مشيراً إلى أن الحكومة تعلم عيوب القانون التي تهوي بالمرتبات، ولذلك قام رئيس الوزراء بصرف علاوة خلال صرف مرتبات شهر يوليو الماضي والذي تم تطبيق القانون الجديد فيه.

وأشار إلى أن هذه العلاوة تم صرفها لتعويض النقص في المرتبات هي تأكيد على علم الحكومة أنه تم تخفيض المرتبات مع القانون الجديد، وسيتم صرف هذه العلاوة لفترة ما حتي يعتاد الموظف على تطبيق القانون الجديد، وبعد ذلك سيتم إلغاؤها - بحسب وصفه.

ولفت توفيق إلى أنه كان من المتوقع عند تطبيق قانون جديد أن يشمل زيادة في الأجور كما وعدت الحكومة خاصة بعد ارتفاع الأسعار الجماعي الذي عانت وتعاني منه مصر خلال الفترة الماضية والراهنة.

وثارت بوادر أزمة في وسط العاملين بالضرائب خلال الفترة الماضية بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد على العاملين بالجهاز الإداري بالدولة بدءًا من شهر يوليو الماضي، وحاول وزير المالية في أكثر من لقاء مع العاملين بالضرائب احتواء هذه البوادر، كما اجتمع معهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ولكن العاملين اختاروا على ما يبدو طريق التصعيد.

وكان توفيق قال لمصراوي أمس أنه في حال عدم تنفيذ مطالب وقفة اليوم حيث سيلجأ الموظفون بمصلحة الضرائب إلى إضراب جزئي يوم في الأسبوع ثم التوسع فيه بعد ذلك حتى يصل إلى الإضراب الكلي عن العمل إلى أن يتم تنفيذ مطالبهم - بحسبه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان