إعلان

بنك ناصر يوقع عقد مشروع استبدال مركبات السرفيس مع الصندوق الاجتماعي

02:56 م الإثنين 06 يوليو 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي اليوم الاثنين عقد مشروع استبدال وإحلال مركبات السرفيس القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظات القاهرة الكبرى مع سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة 100 مليون جنيه يتيحها الصندوق للبنك.

ووفقًا لبيان لوزارة التضامن اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يشمل الاتفاق إقراض المبلغ المذكور لأصحاب مركبات السرفيس لتخريد وإحلال عدد 1000 مركبة سرفيس قديمة مضى على صنعها ثلاثين عامًا فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك في إطار تطوير منظومة النقل الجماعي للركاب بالعاصمة، وتوفير طاقة نظيفة والتخفيف من حدة تلوث الهواء حيث يعتبر الغاز الطبيعي الأفضل بيئيًا واقتصاديًا.

وقالت الوزيرة إن المشروع ينفذ من خلال فروع بنك ناصر الثمانية في محافظة القاهرة، وتتاح القروض بفائدة 7 بالمئة شاملة التأمين، وتقدم وزارة البيئة منحة 5 آلاف جنيه دعم لتحويل لسيارة للعمل بالغاز الطبيعي وتقدم المحافظة 5 آلاف جنيه مقابل التخريد.

وأضافت أن حجم القرض للفرد يبلغ كحد أدنى 25 ألف جنيه وبحد أقصى 100 ألف جنيه ويسدد على 6 سنوات مع إعطاء العميل فترة سماح شهرين من تاريخ صدور التراخيص الخاصة بالمركبة، وسيخصص فريق عمل للبنك في هذا المشروع بالتعاون مع شركاء المشروع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان