إعلان

النفط يهبط مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في أمريكا

11:36 ص السبت 04 يوليو 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(رويترز) :

هبطت اسعار النفط أمس الجمعة، مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية الذي أذكى مزيدًا من المخاوف من وفرة المعروض وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقًا فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الأسهم بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف يونيو .

وتضررت السوق أيضًا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء الذي سيجرى في اليونان يوم الأحد، والذي قد يقرر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن أسواق السلع الأولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلى 640 حفارًا في أعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في أكتوبر إلى أدنى مستوى في حوالي 5 سنوات الأسبوع الماضي.

وأضاف كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت "هذه هي الزيادة الأسبوعية الأولى في 30 إسبوعًا وهي مؤشر إلى أن التباطؤ في نشاط الحفر انتهى، كما أن أسعار النفط تراجعت بفعل تلك الأنباء."

وهبطت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 بالمئة ليسجل عند التسوية 60.32 دولار للبرميل، موسعًا اتجاهًا نزوليًا بدأ منذ أواخر مايو هبطت فيه الأسعار حوالي 13 بالمئة.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي 1.41 دولار أو 2.48 بالمئة إلى 55.52 دولار لتهبط عن نطاق تداولها منذ أوائل مايو الذي تراوح من 57 دولارًا إلى 62 دولارًا.

 

فيديو قد يعجبك: