إعلان

بايونيرز تقرر التقدم بعرض استحواذ على "القاهرة للإسكان والتعمير"

11:11 ص الأحد 26 يوليو 2015

شركة القاهرة للإسكان والتعمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية على التقدم بعرض لشراء النسبة المكملة لنسبة 100 بالمئة من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير بسعر 11.80 جنيه وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

ووفقًا لبيان للشركة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قرر مجلس الإدارة خلال اجتماعه أمس السبت تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وقالت الشركة إن نسبة ما تملكه الشركة والمجموعة المرتبطة بها من أسهم القاهرة للإسكان والتعمير تصل إلى 45.73 بالمئة بعد قيام إحدى الشركات التابعة بشراء عدد 8167345 سهم بنسبة 9.07 بالمئة من أسهم شركة القاهرة للإسكان.

وأضافت أن رأسمال شركة القاهرة للإسكان يبلغ نحو 450.140 مليون جنيه موزعًا على نحو 90.028 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، وأن سهم الشركة يعد أحد أنشط الأسهم بقطاع العقارات بالبورصة المصرية.

ومن جانبه، قال وليد ذكي رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز إن هذا القرار يأتي في إطار سعي الشركة لتدعيم محفظة استثماراتها في الشركات التابعة، موضحًا أنه منذ بداية عام 2011 قامت الشركة بضخ استثمارات عبر عمليات استحواذات بقيمة تصل إلى 3.2 مليار جنيه تقريبًا في قطاعي الاستثمار العقاري والمقاولات والقطاع الصناعي.

وأضاف قائلًا "نحن نرى أن القطاع العقاري في مصر لديه المزيد من فرص النمو الفترة القادمة حيث مازالت معدلات الطلب على كافة فئات الإسكان (الفاخر والمتوسط والمنخفض) أعلى بكثير من المعروض من الوحدات السكنية فالمطلوب سنويًا في مصر حوالي 500 ألف وحدة سكنية بينما المعروض حوالي 250 ألف وحدة سكنية ليحقق عجز متراكم بحوالي 2 مليون وحدة سكنية لذا تسعى المجموعة إلى التواجد بقوة في قطاع المقاولات والعقارات".

وأشار ذكي إلى أنه "كانت هناك رؤية للشركة أن أسعار هذه الاستثمارات أقل من القيمة الحقيقة في ذلك الوقت.. وقد قامت الشركة في هذه الفترة ببناء استثمارات ذات قيمة.. نحن نبني الآن في بايونيرز قطاعات استثمارية قوية ستكون ركيزة لنا على مدار 20 عامًا.. الأسعار التي استحوذنا بها على حصصنا في تلك الشركات أقل بكثير من قيمتها الحالية".

وتابع: "غير مطروح أن نتخارج من استثماراتنا في هذا الوقت بل سنعمل على تنميتها أكثر لأن هذه الشركات لديها مساحات كبيرة للنمو خاصة في قطاع الاستثمار العقاري والمقاولات".

وأوضح ذكي أن إدارة الشركة قررت زيادة رأس المال بقيمة 3 مليار جنيه وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية، منوهًا إلى أن لجنة الاستثمار في حالة فحص دائم للعديد من الفرص المتاحة وتعكف على إعداد الدراسات لانتقاء أفضلها وطرق تمويلها التي يجب أن تتناسب مع حجم الاستثمار وطبيعته من خلال استخدام فائض السيولة أو من خلال البنوك.

وتمتلك بايونيرز حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة منهم 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية، وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من العام المالي 2015 تحقيق صافي ربح قدرة 241.4 مليون جنيه وذلك مقابل صافي ربح قدرة 121.9 مليون جنيه خلال الفتره المقابلة للعام المالي 2014 بارتفاع قدره 98 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان