إعلان

أسعار النفط تستقر.. والخام الأمريكي يبقى دون 50 دولارًا للبرميل

10:47 ص الخميس 23 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس مع تداول الخام الأمريكي دون 50 دولارًا للبرميل قرب أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر مع تعرض السوق لضغوط من ارتفاع المخزونات الأمريكية وقوة الدولار.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات ومخالفة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة أيضًا إن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت أيضًا.

وزادت عقود الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 15 سنتًا إلى 49.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت 1.67 دولار أمس الأربعاء لتغلق تحت مستوى 50 دولارًا للمرة الاولى منذ أبريل.

وتراجعت عقود برنت سنتين إلى 56.11 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 91 سنتًا.

وبرنت الآن منخفض حوالي 12 بالمئة عن مستواه في بداية الشهر الحالي بفعل القلق بشأن الطلب واحتمال أن يؤدي اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية الست إلى زيادة في إمدادات الخام من البلد العضو بمنظمة أوبك مع رفع العقوبات عن طهران.

ومع هذا فإن مندوبين لدول خليجية ودول أخرى في أوبك يقولون إن هبوط الأسعار من المرجح أن يكون قصير الأجل ولن يجعل المنظمة تغير سياستها للإبقاء على الإنتاج مرتفعًا للدفاع عن حصتها في السوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان