إعلان

الصين تختار مصر "ضيف شرف" المعرض التجاري الصيني العربي لعام 2017

02:43 م الإثنين 20 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أعلنت الصين اختيار الدكتور أيمن علي عثمان الوزير المفوض التجاري رئيس المكتب الاقتصادي التجاري المصري في بكين ليشغل منصب نائب الأمين العام للمؤتمر والمعرض التجارى الصيني - العربي تقديرًا لدوره في تنمية العلاقات المصرية الصينية.

وقالت لجنة الاختيار المشكلة من حكومة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم، وممثلي وزارتي الخارجية والتجارة الصينيتين، ومندوبي المجلس الصيني لتنمية التجارة الخارجية، أن الدكتور عثمان شارك بفاعلية في اللقاءات والمؤتمرات التي أدت إلى الارتقاء بمستوى العلاقات بين الصين ومصر بصفة خاصة وعلى كافة المستويات والدول العربية بصفة عامة، مشيرة إلى اختيار مصر لتكون ضيف شرف المعرض الذي سيقام في عام 2017.

وأوضح عثمان في تصريحات خاصة أن دورة المعرض القادمة ستبدأ في العاشر من شهر سبتمبر المقبل بمنطقة نينغشيا، ووجهت الصين الدعوة إلى منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لحضور فعاليات الدورة، وتسلم دعوة مصر لتكون ضيف شرف دورة عام 2017.

وأشار إلى أن منطقة نينغشيا التي تستضيف المعرض ذات أغلبية من المسلمين من قومية هوى ويتعلم عدد كبير من أبنائها في الأزهر الشريف وهم دائمًا يعربون عن تقديرهم لمصر ويحرصون على الحفاظ على العلاقات المتميزة معها.

وأكد أن المعرض يعد تتويجًا لتطور العلاقات بين الصين والدول العربية واتفاقية المنتدى العربي الصينى للتعاون التي وقعها الرئيس الصيني السابق هو جينتاو في مقر جامعة الدول العربية خلال زيارته للقاهرة عام 2004.

ويعتبر المعرض الصيني العربي معرضًا دوليًا متكاملًا على مستوى الدولة ويعقد سنويًا تحت رعاية مشتركة من وزارة التجارة الصينية، واللجنة الصينية لتنمية التجارة الدولية، والحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي.

وأقام المعرض الصيني العربي بنجاح أربع دورات منذ عام 2010، حضرها نحو 24 زعيمًا صينيًا وأجنبيًا، و253 من المسئولين الصينيين والأجانب على المستوى الوزاري، و104 سفير لدى الصين.

وتشترك أكثر من 70 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، و46 غرفة تجارة مشهورة، وممثلون من 6200 شركة متوسطة وكبيرة ومؤسسات مالية، وأكثر من 37000 تاجر في هذا الحدث.

وتم خلال دورات المعرض السابقة توقيع 636 اتفاقية في مجالات شتى منها البتروكيماويات، والصناعات الخفيفة، والمالية، وتصنيع الآلات والأجهزة الكهربائية المنزلية، وتجميع السيارات.

ويلقى المعرض الصيني العربي الاهتمام البالغ من قبل الدول العربية والإسلامية حيث أصبح منصة استراتيجية للحوار على المستوى الرفيع حول التبادلات السياسية والتعاون الاقتصادي والتجاري والاتصال الثقافى بين الصين والدول المعنية.

سيعقد ضمن فعاليات المعرض هذا العام والذي ستكون الأردن ضيف الشرف به، مجموعة من المنتديات والمؤتمرات حول مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري وخدمات المعلومات والتعاون الزراعي والتبادل الثقافي وسبل المشاركة في بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادى والعشرين، كما سيعقد المعرض الدولي للأطعمة الحلال.

يذكر أن التبادل التجارى بين الدول العربية والصين وصل في العام الماضي إلى 240 مليار دولار أمريكي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان