إعلان

التموين: إقامة 5 مناطق لوجستية جديدة للحبوب والخضر والفاكهة قريبًا

11:38 ص السبت 18 يوليو 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح 5 مناطق جديدة في الصعيد والدلتا ومدن القناة قريبًا، للاستثمار فيها من قبل رجال أعمال محليين وعرب، بالإضافة إلى الشركات الدولية لإقامة مناطق لوجستية للحبوب والخضر والفاكهة.

جاء ذلك -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- خلال اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية برئاسة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال الدكتور خالد حنفي - وزير التموين، إن هذه المناطق اللوجستية سوف تؤدي إلى توفير الحبوب والخضر والفاكهة بكميات كبيرة وتقلل المهدر منها، مما يؤدي إلى خفض تكاليفها وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وتم خلال الاجتماع دراسة إنشاء مركز للسجل التجاري بالغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد، كما تم الاتفاق علي عقد مؤتمر قريبًا لتوقيع عقد مع شركة فيرنبرو جلوبال الأمريكية التي فازت بالمزايدة التي عقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية للاستثمار بنظام حق الانتفاع على قطعة أرض تابعة للجهاز بمدينة طنطا بمحافظة الغربية ومساحتها 82 فدان لإقامة مناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة وذلك بإستثمارات تقدر بنحو 800 مليون جنيه لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وتعمل على توفير حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وهي أولى أطروحات جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية في إقامة مناطق تجارية متكاملة بمحافظات الجمهورية.

وتطرق الاجتماع إلى دراسة إنشاء أكبر شبكة نقل حديثة متطورة مرتبطة إلكترونيًا وذلك لنقل السلع والحبوب داخليًا وخارجيًا وموانئ جافة لتوفير السلع بأسعار تنافسية وتوفير الآلاف من فرص العمل.

كما بحث الاجتماع عمليات إزالة التعديات التي حدثت على بعض الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة وذلك لبدء طرحها للاستثمار، حيث تتضمن الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وسيتم الاستثمار في 46 فدان بالدقهلية و82 فدان بالغربية و96 فدان بالبحيرة و43 فدان بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدان بالاقصر و16 فدان بالفيوم و25 فدان بأسيوط و63 فدان بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و120 فدان بأسوان الجديدة و50 فدان بأبو خليفة بالاسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية و12 فدان بالزقازيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان