إعلان

وزير مالية ألمانيا: خطة الانقاذ المالي لليونان هي الفرصة الأخيرة لأثينا

12:58 م الجمعة 17 يوليو 2015

فولفجانج شويبله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):
صرح وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله اليوم الجمعة بأن خطة الانقاذ المالي الجديدة لليونان هي المحاولة الأخيرة لمساعدة أثينا المثقلة بالمشكلات الاقتصادية.
وقال شويبله أمام نواب البرلمان الألماني (البوندستاج) "إنها المحاولة الأخيرة للتعامل مع المهمة الشاقة" التي تواجه أوروبا في اليونان.
وذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في وقت سابق اليوم أن اليونان سوف تواجه "الفوضى والعنف" إذا ما أرغمت على الخروج من منطقة العملة الأوروبية الموحدة، فيما وجهت انتقادات إلى رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس لأنه قوض الثقة الاقتصادية في بلاده.
وأقرت ميركل في كلمة أمام البرلمان الألماني بأن خطة الاصلاح التي وافقت أثينا على تطبيقها يوم الاثنين الماضي مقابل حزمة انقاذ مالي جديدة سوف تكون صعبة بالنسبة للشعب اليوناني".
وقالت المستشارة الألمانية لنواب البرلمان: "ليس هناك أدنى شك في أن النتيجة التي تم التوصل إليها يوم الاثنين كانت صعبة"، مضيفة أن هذه النتيجة سوف تكون صعبة أيضا بالنسبة للدول الـ18 الأعضاء في منطقة اليورو التي يتعين أن تساعد الآن في توفير 86 مليار يورو (94 مليار دولار) من أجل حزمة انقاذ محتملة جديدة لليونان على مدى ثلاث سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان