إعلان

مسؤول: الصادرات المصرية للجزائر تسجل أرقامًا قياسية

11:06 ص الجمعة 17 يوليو 2015

الدكتور محمد شريف فتحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):
أعلن الدكتور محمد شريف فتحي الوزير المفوض التجاري، ارتفاع التبادل التجاري بين مصر والجزائر خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2015 بحوالي 51.4 مليون دولار أي بنسبة 112 بالمئة ليصل إلى ما قيمته 477 مليون دولار مقابل حوالي 425.6 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014، مرجعًا ذلك إلى زيادة كل من الصادرات والواردات بينهما.
وقال الدكتور محمد شريف فتحي ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن الصادرات المصرية للجزائر استمرت في تحقيق أرقامًا قياسية لها لم تبلغها من قبل بالرغم من التطورات الجارية وتداعيات انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد والموازنة الجزائرية وكذلك الإجراءات التي تتخذها الحكومة الجزائرية للحد من وارداتها.
وأوضح أن الصادرات المصرية للجزائر ارتفعت خلال الفترة منذ بداية يناير حتى مايو الماضي بحوالي 2.8 مليون دولار لتصل إلى 213.8 مليون دولار مقابل 211 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2014.
وبين الوزير المفوض التجاري، أن من بين أهم الصادرات المصرية للجزائر كابلات النحاس بقيمة 36,3 مليون دولار.
وفيما يتعلق بالوارادت المصرية من الجزائر، قال الدبلوماسي التجاري المصري إنها تمثلت في سلع خاصة بقطاع الطاقة، مشيرًا إلى أن الصادرات الجزائرية لمصر زادت بنسبة 22.63 بالمئة خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2015 بحوالي 48.6 مليون دولار لتصل إلى 263.2 مليون دولار مقابل 214.6 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 .
وأضاف أنه من المنتظر أن تشهد الصادرات الجزائرية لمصر زيادة كبيرة خلال الفترة القادمة من العام الجاري 2015 عند استكمال مصر تنفيذ استيراد عدد ست شحنات الغاز المسال الجزائري /إل إن جي/وفقا للاتفاق المبرم بين شركات البترول في البلدين.
وأشار إلى أنه تم استلام الشحنة الثالثة بالفعل من الصفقة في 23 يونيو الماضي وجاري استلام الشحنة الرابعة في يوليو 2015، وتمثلت أهم الواردات المصرية من الجزائر في غاز البوتان وغاز بوربان وغاز طبيعي مسال.
وأوضح الدكتور محمد شريف فتحي أنه بناءً على المعطيات السابقة فقد أظهر الميزان التجاري بين مصر والجزائر عجزًا خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2015 يقدر بحوالي 49.3 مليون دولار مقابل عجز قدره 35.8 مليون دولار عن نفس الفترة العام الماضي وارجع ذلك إلى زيادة الواردات المصرية من الغاز المسال الجزائري الذي تحتاجه مصر لسد العجز في مجال الطاقة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان