إعلان

التموين: خطة لمراقبة الأسواق ومتابعة توافر السلع خلال أيام عيد الفطر

10:25 ص الخميس 16 يوليو 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعد قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين خطة لمراقبة الأسواق خلال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة توافر السلع الاستراتيجية، ومكافحة الغش التجاري والسلع المنتهية الصلاحية والفاسدة ومجهولة المصدر وخاصة ما يطرح في الأسواق من الأسماك المملحة والمدخنة والتي يعتاد المستهلكين على شرائها خلال أيام عيد الفطر.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم إلغاء إجازات مفتشي قطاع التجارة الداخلية إلا في حالة الضرورة القصوي لزيادة عدد المفتشين لإحكام الرقابة على المطاحن والمخابز لضمان توافر الدقيق والخبز المدعم.

وقال إن المفتشين سيقومون بالعمل على ضبط الألعاب النارية المطروحة بالأسواق لتأثيرها الضارة على البيئة والصحة العامة، والتصدي لظاهرة الباعة الجائلين وباعة الأطعمة المكشوفة.

وأضاف الوزير أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة وغرف فرعية بجميع مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة كافة المحلات العامة وفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والأسواق على مستوى الجمهورية، وفحص السلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وحل شكاوى المواطنين التي يتم تلقيها عبر الخط الساخن (19280) أو عن طريق مكاتب التموين.

ومن جانبه، أشار الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية إلى أنه سيتم عمل حملات مشتركة من مفتشي القطاع وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والأجهزة المعنية بالوزارات الأخرى لتغطية جميع القطاعات والأنشطة المختلفة بالأسواق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان