إعلان

مستثمر سياحي: الفنادق كاملة العدد في العيد.. والأغلبية من المصريين

11:40 ص الأربعاء 15 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن الإشغالات الفندقية في عيد الفطر ستكون كاملة العدد في أغلب المدن السياحية خاصة شرم الشيخ، والغردقة، ومدينة مرسى علم.

وأضاف عبد اللطيف في بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن قرابة 60 بالمئة من نسبة الإشغالات بالمدن السياحية، ستكون للمصريين لقضاء أجازة العيد، حيث أن الشركات والمصالح الحكومية تقوم بتنظيم رحلات سياحية لموظفيها لقضاء أجازة العيد.

ولفت إلى أن المصريين أيضًا يدعمون سياحة بلادهم، حيث أن عدداً كبيراً منهم كان يقضي أجازته خارج مصر، ولكنهم الآن فضلوا قضاء أجازة العيد داخل مصر، بهدف مساعدة ومساندة السياحة المصرية نتيجة للعجز في السياحة الأوروبية الوافدة.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن العرب أيضًا يفضلون زيارة مصر بلدهم الثاني، ويجب الاهتمام بهم وتقديم خدمة ممتازة لهم وتوعية المواطن المصري بأهمية السياحة العربية في الوقت الراهن وعدم المغالاة معه أو استغلاله من قبل سيارات التاكسي أو البازارات أو غير ذلك.

وفيما يتعلق بتأثير حادث القنصلية الإيطالية على السياحة الإيطالية بمصر، أكد عبد اللطيف أن السياحة لم تتأثر أو تتراجع، ووكلاء السياحة والسفر أكدوا استقرار الوضع وعدم إلغاء أية رحلات سياحية لمصر.

وذكر عبد اللطيف أن تفهم الحكومة الايطالية والرئيس الإيطالي لطبيعة الوضع في مصر ودعمهم الكامل لمصر وزيارة وزير خارجية إيطاليا لمصر ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له أكبر الأثر في عدم تراجع السياحة الإيطالية وأكد للعالم كله أن مصر بلد مستقر وما يحدث هو شيء عارض يحدث في جميع بلدان العالم ولا يجب القلق منه.

وفيما يتعلق بنسب الإشغالات في الوقت الحالي، قال إن أغلب المدن الساحلية نسب الإشغالات فيها مرتفعة الآن ومن المنتظر أن تصل إلى 100 بالمئة مع أول أيام عيد الفطر المبارك، وتصل نسب الإشغالات في شرم الشيخ حاليًا 54 بالمئة، ودهب 21 بالمئة، ومرسى علم 50 بالمئة، والغردقة 83 بالمئة، وطابا 17 بالمئة، ونويبع 6 بالمئة، بينما تتراوح في الأقصر وأسوان من 3 إلى 5 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان