إعلان

وكيل سكودا للسيارات يرد على جهاز حماية المستهلك بعد إحالته للنيابة العامة

08:29 م الثلاثاء 14 يوليو 2015

وكيل سكودا للسيارات يرد على جهاز حماية المستهلك بع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة أرتوك أوتو وكيل سيارات سكودا إلى نيابة الخليفة، نظرًا لعدم التزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة الجهاز والتي تقضي بإلزامهما بإصلاح السيارة محل الشكوى وفقًا للقانون .

وعملًا بمبدأ حق الرد، تلقى مصراوي خطابا من شركة أرتوك أوتو، اليوم الثلاثاء، قالت خلاله إنه " بالفحص بمعرفة الخبراء التشيك الموجودين في حينه بالشركة ومهندس الشركة أفادوا بأن السيارة تعرضت لحادثة نجم عنه هذه العيوب وأن اثار الحادث واضحه على السيارة وقد تم إخطار حماية المستهلك".

وأوضحت أرتوك أوتو في خطابها لمصراوي، أن " السيارة لحادث من أسفل ومن الأمام أدى إلى قطع المصفح البلاستيك وكذلك خبطة بالمقص الأمامي الأيسر ومحاولة استعداله بالطرق عليه كما يوجد خبطة بالعجلة الخلفية يمين وتم قطع الكاوتش وتركيب الكاوتش الاستبن مكانه وبطريقة خاطئة وقد ادي ذلك إلى اتلاف الدنجل الخلفي للسيارة مع وجود خبطة بالعتب الامامي الايسر وآثار إصلاح بالرفرف الأمامي الأيسر، وقد تم مواجهة العميل بذلك وأقر أنه يستخدم السيارة هو ونجله".

وأضافت الشركة، أنها " قامت بتقديم تظلم للجهاز وتم طلب عرض السيارة المذكورة علي لجنة فحص اخري علي حساب الشركة ، إلا ان الشركة فوجئت بقيام جهاز حماية المستهلك بإحالة هذا الملف إلي النيابة العامة للتحقيق دون فحص رد الشركة وقامت بإرسال ذلك للصحف مما يعد تشهيراً وإساءة بالغة".

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه يوم السبت، إن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التي قرر المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى، وهو الأمر الذي يوضح إصرار الشركة المحالة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأوضح أن الجهاز كان تلقى شكوى من أحد المواطنين تتضرر فيها من قيامها بشراء سيارة ماركة سكودا أوكتافيا موديل 2015، وباستعمالها تبين وجود عدة عيوب وهي ''صوت احتكاك بالجانب الأيسر -عيب بصرة العجل-عيب بزجاج السيارة-عدم وجود المصفحة تحت المحرك-عيب بالأر بي إم''، وباللجوء للشركة وجد مماطلة في حل المشكلة.

وأضاف أنه تم مباشرة التحقيق في الشكوى بواسطة اللجنة الفنية للسيارات بالجهاز، وانتهت اللجنة بتوصياتها إلى فحص السيارة بكلية هندسة المطرية جامعة حلوان ووضع تقرير بشأنها.

وثبت بتقرير كلية الهندسة، أن السيارة بدون مصفحة وعدم تخطى سرعة المحرك عن 3000 لفة/ د وصوت من صرر وبلي العجلات الخلفية، مع صوت احتكاك بالجانب الأيسر من السيارة، وعلى هذا انتهى تقرير اللجنة الفنية بالجهاز إلى إدخال السيارة مركز الخدمة لإصلاح جميع العيوب الواردة بتقرير كلية الهندسة.

وفي ضوء ذلك تم عرض الشكوى على مجلس الإدارة الذي أصدر قراره بإلزام الشركة بإصلاح السيارة محل الشكوى وتلافي جميع العيوب الوارد ذكرها بتقرير كلية الهندسة، وذلك خلال 20 يوما ً ولكن الشركة لم تمتثل للقرار فتم إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1 ، 8 ، 9 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.


اقرأ ايضا:

''حماية المستهلك'' يحيل توكيل سيارات''سكودا'' للنيابة العامة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان