إعلان

وزير المالية يرأس وفد مصر في القمة الدولية للتمويل من أجل التنمية

03:36 م الثلاثاء 14 يوليو 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتح هيلاماريام ديسلاين رئيس وزراء أثيوبيا أمس الاثنين، أعمال القمة الدولية للتمويل من أجل التنمية والتي تعقد بأديس أبابا مابين الفترة من (13-16) يوليو بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البنك الدولي والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية ونائب رئيس صندوق النقد الدولي.

وبحسب بيان للمالية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، حضر الافتتاح رؤساء عدة دول ورؤساء حكومات ووزراء يمثلون 191 دولة، ورأس وفد مصر هاني قدري دميان وزير المالية.

وتهدف هذه الاجتماعات إلى التوصل لوثيقة دولية جديدة للتمويل من أجل التنمية، إستكمالاً للجهود التي تمت خلال توافق مونتيري في 2002 وإعلان الدوحة في 2008. 

وتجرى حالياً مفاوضات بين مجموعات الدول النامية والدول المتقدمة للإتفاق على الوثيقة النهائية للمؤتمر، والتي ستعد إطاراً دولياً وخطة عمل لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة خلال الخمسة عشر عاماً القادمة.

وشدد هاني قدري دميان وزير المالية، على أهمية وجود إطار دولي ومبادرات محددة للتعاون تشارك فيه الدول المتقدمة والنامية على حد سواء لتوفير مصادر تمويل إضافية تساعد على تحقيق التنمية الشاملة في كافة الدول، وذلك أخذاً في الإعتبار الحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها. 

وأكد أهمية تنمية الموارد المحلية بالدول النامية والتعاون بين دول الجنوب، ولكن في نفس الوقت التأكيد على دور الدول المتقدمة في التعاون مع الدول النامية من خلال نقل التكنولوجيا وفتح مجالات التجارة والاستثمار وتقديم المساعدات الفنية وإتاحة مصادر جديدة للتمويل للمساهمة في التنمية البشرية وتطوير البنية التحتية وبالتالي الإسراع من تحقيق أهداف التنمية الشاملة بالدول النامية وبما يسهم إيجابياً في نمو وتنمية الاقتصاد العالمي.

وتشارك مصر في عدد من الفعاليات التي تعقد بالتوازي مع أعمال المؤتمر، كما من المقرر أن يلتقي وزير المالية بعدد من الوزراء والمسئولين من الدول الأخرى على هامش الاجتماعات.

وتعتبر قمة التمويل من أجل التنمية إحدى المسارات الثلاث لأجندة التنمية فيما بعد 2015 والتي يجرى الاتفاق عليها هذا العام، حيث ستعقد قمة حول أهداف التنمية المستدامة فى سبتمبر المقبل بنيويورك، كما ستعقد قمة حول الموضوعات البيئية وتغير المناخ في ديسمبر المقبل بفرنسا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان