إعلان

الذهب يهبط بعد اتفاق اليونان ومؤشرات على رفع أسعار الفائدة الأمريكية

02:27 م الإثنين 13 يوليو 2015

الذهب يهبط بعد اتفاق اليونان ومؤشرات على رفع أسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

نزلت أسعار الذهب نحو واحد بالمئة اليوم الاثنين مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو بعدما أقر زعماء منطقة العملة الموحدة خارطة طريق لإنقاذ اليونان إلى جانب مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يزال ماضيًا في سبيله نحو رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن رئيس الوزراء اليوناني ألكيسيس تسيبراس قبل أخيرًا حلًا وسطًا بشأن اشتراطات قادت ألمانيا المطالبة بها للتحفظ على أصول حكومية تباع لسداد ديون اليونان.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1155.54 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0954 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجع على مدى ثلاثة أسابيع.

ونزل الذهب تسليم أغسطس في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1154 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار 0.4 بالمئة أمام سلة من العملات ويرجع معظم الهبوط لضعف اليورو، في حين ارتفعت الأسهم مما أضعف شهية المستثمرين للأصول التي يعتقد أنها آمنة مثل الذهب.

كما نزل الذهب بفعل تلميحات من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يوم الجمعة تشير إلى أن البنك المركزي في سبيله لرفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وتراجعت الفضة 1.3 بالمئة إلى 15.39 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 651.25 دولار، ونزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1025.25 دولار للأوقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان