إعلان

غرفة البترول ترحب بوقف العمل بشهادة الفحص المسبق للسلع الصينية

01:23 م الأحد 07 يونيو 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

رحبت غرفة البترول والتعدين، بقرار وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، بإلغاء العمل بمذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب الصيني في عام 2009 والخاصة بشهادة الفحص المسبق للسلع الصناعية غير الغذائية وآلية التنفيذ لها والمعروفة بشهادة CIQ.

وأكدت الغرفة، عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن هذه الشهادة أضرت بالمنتج المحلي وتم استغلالها من قبل عدد من المصدريين الصينيين والمستوردين المصريين غير الملتزمين، مما عمل على إدخال سلع وبضائع صينية مقلدة ورديئة إلى الأسواق المصرية.

وقال الدكتور عبد اللطيف الكردي نائب رئيس غرفة البترول والتعدين، إن السوق قبل هذا القرار كان يشهد استيراد مواد خام أقل سعرًا من سعر تكلفة المنتج المحلي المثيل، رغم أن المنتج المحلي يتسم بجودته العالية إلا أنه لا يستطيع المنافسة بسبب عمليات الاغراق التي تتم في السوق المحلي من هذه السلع الرديئة.

وأضاف الكردي، أن من بين هذه السلع مادة كبريتات الصوديوم اللامائية والتي يتم انتاجها محليًا بأحدث التكنولوجيات طبقًا للمواصفات القياسية العالمية، حيث يستخدم 90 بالمئة من إنتاجها في صناعة المنظفات الجافة، مشيرًا إلى مادة كبريتات الماغنيسيوم والذي يستخدم كمخصب زراعي وخاصة في الأراضي الصحراوية المستصلحة وهذه المنتجات تنتجها شركات وطنية مصرية.

وطالب الدكتور عبد اللطيف بضرورة تطبيق رسم وارد على هذه المنتجات أسوة بما حدث مع الحديد والسكر وغيرها من السلع الحيوية، حفاظًا على الصناعة الوطنية وإعمالًا للقواعد الجديدة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي تلزم المستوردين بأن تكون السلع مطابقة للمواصفات الدولية المعتمدة من هيئة المواصفات والجودة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان