إعلان

الفاو: ارتفاع معدل انتشار نقص التغذية في دول شمال أفريقيا والشرق الأدنى

04:48 م الأربعاء 03 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" أن الصراعات والأزمات طويلة الأمد في العراق والسودان وسوريا واليمن وفي الضفة الغربية وقطاع غزة تسببت في ارتفاع معدل انتشار نقص التغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

وأوضح بيان أصدرته الفاو اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية المزمن في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا قد تضاعف منذ عام 1990 ليبلغ حوالي 33 مليون نسمة اليوم، كما ارتفع معدل انتشار نقص التغذية من نسبة 6.6 بالمئة إلى 7.5 بالمئة.

وبحسب التقديرات الأخيرة، خلفت الأزمة السورية 13.6 مليون نسمة في حاجة ماسة إلى المعونة الغذائية والدعم الزراعي، 9.8 مليون منهم داخل سوريا، و3.8 مليون منهم في عداد اللاجئين، وكذلك الأمر في اليمن حيث يرتفع معدل انعدام الأمن الغذائي نتيجة الأزمة الطويلة في البلد.
   
وفي العراق، ارتفع معدل انتشار نقص التغذية من 8 بالمئة في (1990 - 1992) إلى 23 بالمئة في (2014 - 2016).

وعلى الجانب الآخر، أشار البيان إلى أن هناك 15 دولة حققت الهدف الإنمائي للألفية الخاص بالجوع القاضي حيث قامت بتقليص نسبة الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية إلى النصف أو أدنى من 5 بالمئة، وهذه البلدان هي الجزائر، والبحرين، ومصر، وإيران، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وقطر، والسعودية، وتونس، والإمارات العربية المتحدة.  
 
وعلى الصعيد العالمي، تراجع معدل انتشار نقص التغذية في الدول النامية إلى 12.9 بالمئة بعد أن كان 23.4 بالمئة وذلك بحسب أحدث  تقرير لحالة انعدام الأمن الغذائي في العالم 2015 والذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وبرنامج الأغذية العالمي الأسبوع الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان