إعلان

وزير الصناعة يبحث مشاركة شركة صينية في مشروع مدينة الجلود بالروبيكي

02:38 م الإثنين 29 يونيو 2015

وزير الصناعة يلتقي بوفد من شركة هواجيان الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة حرص الوزارة على تحديث ومساندة صناعة الجلود والدباغة والصناعات المغذية لها لتعظيم القيمة المضافة لمنتجاتها وزيادة إنتاجيتها والارتقاء بقدرات وأداء العاملين بها وتدريبهم على أحدث الأساليب التكنولوجية.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال عبد النور خلال لقاءه بوفد من شركة هواجيان الصينية، إن هذا التحديث سيعمل على تحقيق تنمية وطفرة كبيرة لدباغة وصناعة الجلود وزيادة جودة منتجاتها وفتح مزيد من الأسواق الخارجية ومضاعفة صادرتها.

وأشار الوزير إلى أن إقامة مدينة صناعية جديدة للجلود بمنطقة الروبيكي يمثل نقطة انطلاق جديدة لهذه الصناعة وقطاع الجلود والدباغة بالكامل والوصول بها إلى العالمية حيث ستسهم في مضاعفة صادرات هذا القطاع وفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات الجلدية المصرية.

ولفت إلى أهمية الانتهاء من نقل المدابغ والورش والمصانع من سور مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي لمساعدة هذه الصناعة للنهوض مرة أخرى والعمل على تطويرها وزيادة قدرتها التنافسية خاصة في ظل المنافسة الشديدة التي تواجهها هذه الصناعة داخل السوق المحلى والخارجي.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول أيضاً إمكانية الاستفادة من التكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها الشركة الصينية وخبراتها من خلال تواجدها في السوق الإثيوبي والذي حققت فيه نجاحات كبيرة من خلال إنشاء مدينة متكاملة لصناعات الجلود باستخدام أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.

وأوضح أن تم أيضًا استعراض الأسلوب الذي يمكن أن تشارك به الشركة في استكمال مشروع إنشاء المنطقة الصناعية بمنطقة الروبيكي سواء من خلال الدخول في شراكة مباشرة في المرحلتين الأولى والثانية للمشروع مع الحكومة المصرية ممثلة في هيئة التنمية الصناعية أو من خلال استغلال المرحلة الثالثة والمخصصة للأنشطة الاستثمارية.

ونوه عبد النور إلى أن مصر تمتلك العديد من المزايا التي تؤهلها لأن تكون مركزًا محوريًا لصناعة وتجارة الجلود في العالم من حيث توافر الموقع الجغرافي المتميز والعمالة المدربة والرخيصة نسبياً بمقارنتها بباقي دول العالم، ومنظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية مما يتيح سوقًا استهلاكيًا يقدر بحوالي 1.5 مليار مستهلك.

وقال إن شركة جواهيان تعد من كبريات الشركات الصينية العاملة في مجال إنتاج الأحذية والمنتجات الجلدية حيث تمتلك 20 فرعًا داخل وخارج الصين وتنتج لأشهر الماركات العالمية وتصدر 95 بالمئة من إنتاجها لأسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه، أكد زاهانج هوارونج رئيس الشركة ورئيس الاتحاد الآسيوي لمنتجي الأحذية والمنتجات الجلدية وعضو اتحاد الغرف الصينية، أن مصر تمتلك فرصة كبيرة لإقامة أكبر منطقة صناعية متخصصة لإنتاج الجلود في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أنه قام أمس بزيارة إلى موقع مدينة الجلود بالروبيكي وتعرف على الإمكانات المتاحة بالمدينة الصناعية، كما سيقوم اليوم أيضاً بزيارة إلى عدد من المصانع المصرية المنتجة للجلود للتعرف على الإمكانات التصنيعية المتوافرة داخل المصانع المصرية.

وأشار رئيس الشركة إلى أن شركته لا يقتصر نشاطها على الجلود فقط وإنما هي شركة متكاملة تعمل في العديد من الأنشطة التجارية والصناعية ومن ثم فهناك فرص عديدة يمكن الاستثمار فيها داخل منطقة الروبيكي، موضحاً أنه سيتم التنسيق مع عدد من كبريات الشركات الصينية المنتجة للجلود للاستثمار في هذه المنطقة الواعدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان