إعلان

المالية تقدم مقترحا بتعديل ضريبة الدخل.. و5% لمن يتعدى دخله مليون جنيه

04:12 م الخميس 25 يونيو 2015

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

كشفت مصادر مطلعة، عن تلقى اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، مقترحا من وزارة المالية بتعديل قانون الضريبة على الدخل، موضحة أن أحد مبررات وزارة المالية في تعديلها المقترح هو تخفيض سعر الضريبة بهدف منع الازدواج الضريبي.

وأوضحت المصادر، أن مقترح المشروع يتضمن تقرير حافز جديد يسري على المشروعات الاستثمارية، وذلك بتخفيض سعر الضريبة على الدخل الذي تحققه هذه المشروعات لتصل إلي 22,5% بدلاً من 25%.

وتابعت المصادر، أن وزارة المالية اقترحت خلال المشروع، وقف العمل بالأحكام المنصوص عليها بالقانون الصادر برقم 53 لسنة 2014، في شأن الضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة، لمدة عامين.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة المالية طالبت بتعديل نص الفقرة الأولى من المادة الأولى، من قانون رقم 44 لسنة 2014 بفرض ضريبة مؤقتة على الدخل، وذلك بفرض ضريبة إضافية سنوية مؤقتة لمدة سنة واحدة اعتباراً من السنة الضريبية الحالية بنسبة 5% على ما يجاوز مليون جنيه من وعاء الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين أو أرباح الأشخاص الاعتبارية طبقاً لأحكام قانون الضريبة على الدخل المشار إليه، ويتم ربطها وتحصيلها وفقا الأحكام القانون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان