إعلان

شعبة الدواجن: ''ذبح الحمير'' وراء عدم انخفاض أسعار الدواجن في رمضان

02:30 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

احدي مزارع الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن الجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية بشأن اكتشاف ذبح البعض للحمير وبيعها لحومها على أنها لحوم بلدية ساهم في زيادة الضغط على الدواجن خلال الفترة الأخيرة وهو ما يتوقع معه عدم انخفاض أسعار الدواجن بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان مثلما يحدث كل عام.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أنه يتوقع أن تستقر أسعار الدواجن - المرتفعة - حتى نهاية شهر رمضان، وأنه في حالة حدوث انخفاض في الأسعار فلن يكون ذلك قبل يوم 20 رمضان على الأقل وسيكون بسبب تركيز المواطنين على شراء ملابس العيد وعمل الكحك والبسكويت.

وأشار السيد إلى أن هناك انخفاض للإنتاج وأمراض وبائية تؤثر على الدواجن وهو ما خلق فجوة في مقابل الطلب في الشهر الحالي، مطالبًا الدولة بالتدخل عن طريق طرح كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق لخفض الأسعار، ومتسائلًا عن الـ 20 ألف طن التي وعد وزير التموين بضخها في الأسواق خلال شهر رمضان.

وأوضح أنه حدث ارتفاع بقيمة 50 قرشًا في كيلو الدواجن أمس الاثنين ليصل سعرها في المزرعة إلى 18.5 جنيهًا للكيلو، والدواجن الحية في المحلات إلى 23 جنيهًا للكيلو، وفي المجازر إلى 28 جنيهًا، والمباعة في المنافذ إلى 34 جنيهًا.

وشدد على كان أنه من الأولى لوزير التموين أن يناقش ارتفاع الأسعار وكيفية تطوير بورصة الدواجن ببنها، مع أهل المجال من اتحاد منتجي الدواجن، وشعبة الثروة الداجنة قبل أن يعلن عن إعادة تشغيل هذه البورصة بالتنسيق مع محافظ القليوبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان