إعلان

مصر توقع مذكرة تفاهم مع أكبر الشركات الروسية لتوريد المنتجات البترولية

06:33 م السبت 20 يونيو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

شهد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة روس نفت الروسية أكبر الشركات الروسية العاملة في مجال البترول.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، تهدف مذكرة التفاهم إلى قيام الشركة بتوريد المنتجات البترولية إلى مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصناعة والتجارة في فعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي.

من جهة أخرى، عقد عبدالنور جلسة مباحثات مع كيريل ديمتريف رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، وبحضور دينيس مانتورف وزير الصناعة والتجارة الروسي، حيث تناولت الوقوف على آخر التطورات الخاصة بإنشاء صندوق الاستثمار (الروسي العربي المصري) المشترك والذي تم الاتفاق على انشاؤه خلال زيارة وزير الصناعة الروسي لمصر على رأس وفد كبير من رجال الأعمال خلال شهر مايو الماضي.

ويستهدف الصندوق تمويل المشروعات الاستثمارية التي سيتم إنشاؤها في مصر باستثمارات روسية.

وقال الوزير إن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر حدد عدد من المشروعات التي يرحب بتمويلها خاصة المشروعات التي ستقام في إطار تنمية منطقة قناة السويس ومشروعات سياحية، بالاضافة إلى مشروعات في مجال إنتاج عربات السكك الحديدية، لافتاً إلى أن عدد من الصناديق العربية أبدت موافقتها على المشاركة في هذا الصندوق.

ومن جانبه، قال كيريل ديمتريف رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، إنه على اتصال مباشر ببنك مصر والبنك الأهلي المصري لإتمام مساهمتها في رأس مال الصندوق وبدء المشاورات الخاصة بتنفيذ عدد من المشروعات خلال المرحلة القريبة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان