إعلان

مصر تستضيف أولى اجتماعات لجنة مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع الأورأسيوي

05:39 م السبت 20 يونيو 2015

أولى اجتماعات لجنة مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن لجنة الخبراء المعنية ببدء المحادثات الخاصة بمفاوضات إبرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأورأسيوي ستعقد أولى اجتماعاتها بالقاهرة قبيل 10 سبتمبر المقبل.

وقال إن تحديد موعد بدء الاجتماعات جاء بناءً على الاقتراح الذي تقدمت به مصر طبقاً لشروط الاتفاقية المزمع توقيعها بين الجانبين، حيث ستتناول هذه الاجتماعات الاتفاق على المبادئ الأساسية التي سيتم على أساسها بدء التفاوض تمهيدًا للتوصل إلى الاتفاق النهائى.


جاء ذلك -بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- خلال جلسة المباحثات التي عقدها منير فخري عبد النور أمس الجمعة على هامش مشاركته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، مع فيكتور خرستنيكو المفوض العام للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وبحضور دينيس مانتورف وزير الصناعة والتجارة الروسي.

وتناولت المباحثات التأكيد على رغبة الجانبين المصري والأوراسي في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص انضمام مصر إلى الاتحاد الاقتصادي الأورأسيوي والذي يضم كل من روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان والتي انضمت مؤخرًا إلى الاتحاد من خلال توقيع اتفاق تجارة حرة يتيح رفع القيود الجمركية والعوائق التجارية لزيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر ودول الاتحاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان