إعلان

اتحاد الصناعات: مصر تقوم بنهضة حقيقية والحكومة جادة في إصلاح الاقتصاد

03:53 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام وفد من اتحاد الصناعات المصرية بزيارة إلى سويسرا، لبحث سبل التعاون وعرض فرص الاستثمار الصناعية والإصلاحات التشريعية التي تمس الصناعة.

وبحسب بيان للاتحاد الصناعات تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، التقى الوفد برئاسة المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات مع جاي رايدر الرئيس التنفيذي لمنظمه العمل الدولية.

كما التقى الوفد برئيس ومدير منظمات الأعمال السويسري والتي تضم الشركات السويسرية الكبرى، واستعرض وفد الاتحاد خلال اللقاءات التطورات والخطوات الإصلاحية التي يتم اتباعها حاليًا من جانب الحكومة لتحسين منظومة الاستثمار والثورة التشريعية التي تقوم بها مصر حاليًا لتهيئة بيئة الأعمال.

وناقش وفد اتحاد الصناعات المصرية في لقائه مع الرئيس التنفيذي لمنظمة العمل الدولية في جنيف، أحوال العاملين في مصر في إطار قانون العمل، وكذلك الوضع الاقتصادي والسياسي في مصر وتوضيح الصورة عن أحوال العمال في مصر، وما يتم من جهود لتحسين الرعاية الاجتماعية وأوضاعهم المعيشية، حيث أكدوا أن هناك علاقة شراكة بين العمال وأصحاب العمل للنهوض بالصناعة المصرية وتطويرها.

وأثنى رئيس منظمة العمل الدولية - بحسب البيان - على دور اتحاد الصناعات المصرية في التعاون مع منظمة العمل الدولية في تفعيل الاتفاقيات الدولية وجهود إعادة الهيكلة، مؤكدًا على أهمية وضع مصر الدولي والإقليمي.

وقال السويدي، إن الوفد شرح لرئيس منظمة العمل الدولية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تنمية المجتمع، سواء من خلال تحسين أحوال الفقراء المادية والمعيشية، والاهتمام بالحفاظ على البيئة.

وأكد السويدي خلال الاجتماع، أن الحكومة المصرية جادة في تنفيذ خطة الاصلاح الاقتصادي والتشريعي التي تقوم بها حاليًا لإزالة العقبات أمام الاستثمارات الجديدة، كما أنها تعطي الأولوية للقطاع الخاص في الخطة الاستثمارية للدولة.

وأضاف أن مصر تقوم بنهضة حقيقية من خلال مشروعات البنية التحتية، وإنشاء شبكة طرق جديدة ومشروعات التنمية العملاقة مثل محور تنمية قناة السويس، وهو ما يتيح فرصًا استثمارية واعدة في العديد من المجالات، سواء للمستثمرين المصرين أو الأجانب.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على دعوة الجانب السويسري لزيارة مصر للتعرف عن قرب عن فرص الاستثمار الواعدة، والتي يمكن أن تحقق عوائد جيدة للمستثمرين فيها مثل مشروعات البنية التحتية والمجالات الصناعية وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان