إعلان

وزير الصناعة: شركات روسية كبرى عبرت عن رغبتها في الاستثمار في مصر

02:39 م الخميس 18 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن عدداً من الشركات الروسية الكبرى المشاركة في منتدى سان بطرسبرج الدولي عبرت عن رغبتها في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة من خلال ضخ استثمارات مباشرة في العديد من القطاعات وعلى رأسها قطاعي الطاقة والغاز.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير إلى أنه التقى على هامش مشاركته في المنتدي الروسي الدولي المنعقد بمدينة سان بطرسبرج، بكيريل كوماروف النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة "روس اتوم" حيث تم استعراض رؤية الشركة للاستثمار في مصر خاصة في مجال تحلية مياة البحر.

وقال الوزير إن الشركة ترغب في إقامة محطة لتحلية مياه البحر بشمال سيناء وإقامة مصنع لإنتاج المعدات اللازمة لهذه المحطة باستثمار روسي مباشر، فضلاً عن استمرار المفاوضات الخاصة بمساهمة الشركة في بناء المفاعل النووي للأغراض السلمية وتوليد الكهرباء بمنطقة الضبعة.

كما عقد عبد النور جلسة مباحثات مع اليكس ميللر رئيس شركة جازبروم الروسية والذي أكد أن الشركة تدرس حاليًا توريد الغاز المسال إلى مصر بعقود متوسطة الأجل، وكذا المشاركة في عمليات التنقيب عن الغاز، فضلًا عن استثمار مباشر لإقامة محطات توليد الكهرباء وتوريد الغاز اللازم لها حيث تعد جازبروم من أكبر 10 شركات أوروبية تعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية.

ومن المقرر أن يلقي عبد النور كلمة مصر بمنتدى بطرسبرج الدولي والتي ستتناول أهمية التقارب المصري الروسي على المستويين السياسي والاقتصادي، وكذا استعراض أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر وبصفة خاصة المشروعات القومية الكبرى التي أعلنت عنها الحكومة.

كما سيلتقي الوزير بعدد من كبار المسئولين الروس ومن بينهم وزير الزراعة إلكسندر تاكشيف، ودينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة، إلى جانب لقاء مع فيكتور خرستينكو رئيس الاتحاد الاقتصادي الأورآسيوي لبحث الإسراع في بدء التفاوض حول توقيع اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد والتي تضم كل من روسيا الاتحادية، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وأرمينيا.

كما سيلتقي مع كيريل ديمتريف المدير التنفيذي لصندوق روسيا للاستثمار المباشر لبحث استكمال المشاورات التي جرت بالقاهرة نهاية شهر مايو الماضي حول إنشاء صندوق استثماري مشترك بين مصر وروسيا وبعض الصناديق العربية ليكون آلية لتمويل المشروعات التي سيتم تنفيذها في مصر باستثمارات روسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان