إعلان

10 معلومات عن شركة ''WPP'' المنظمة لحفل افتتاح قناة السويس

03:21 م السبت 13 يونيو 2015

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، عن اختيار شركة WPP لتخطيط وتنفيذ حملة عالمية لتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وقال ''مميش'' إن الهيئة ستشرف على الاحتفالات وحملة الاتصالات العالمية للاحتفال، والتي سينفذها التحالف العالمي لشركة WPP، بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية المصرية.

وكانت WPP إحدى الشركات التي قامت بتنظيم مؤمر شرم الشيخ الاقتصادي خلال شهر مارس الماضي.

وتعمل ''WPP'' في خدمات الاعلانات والتسويق والترويج وإدارة الاتصالات، وتصنف الشركة نفسها أنها أكبر مجموعة خدمات الاتصالات في العالم.

وتم إنشاء الشركة في المملكة المتحدة بلندن سنة 1985 على يد السير مارتون سوريل وهو الرئيس التنفيذي لها حاليًا.

وتتواجد الشركة في 111 دولة حول العالم، ويعمل بها نحو 179 ألف موظف في 3 آلاف مكتب.

ويتواجد مكتب الإدارة الرئيسي للشركة في لندن بالمملكة المتحدة، ومكتبها التنفيذي في مدينة دبلن في إيرلندا.

وتعد من الشركات متعددة الجنسيات، حيث تخضع لسيطرة جنسيات متعددة كما يتولى إدارتها أشخاص من جنسيات متعددة وتمارس نشاطها في بلاد متعددة، ولكن استراتيجياتها 

وسياساتها وخطط عملها تصمم في مركزها الرئيسي بالدولة الأم.

ومن أبرز الأماكن التي تتواجد بها الشركة الهند والصين، وهونج كونج وكوريا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وتمتلك عددًا من وكالات الإعلان و العلاقات العامة، من أبرزهم وكالة Grey الإعلانية، ووكالة ''JWT''، وكالة Ogilvey، وكالة Young&Rubicam الإعلانية.

وكانت حصلت الشركة في عام 2013 على جائزة أفضل شركة قابضة، وذلك للسنة الثالثة على التوالي خلال فعاليات مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، كما صنفت في ذلك الوقت 

على أنها أكثر الشركات القابضة كفاءة في العالم من قبل "مؤشر الكفاءة" (Effie Index) للعام الثاني على التوالي.

وفي نفس السياق، حصل مارتن سوريل مؤسس الشركة، على شهادات من جامعة كامبردج وكلية هارفارد للأعمال.

تمويل الحفل وموعد الحملة الترويجية

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الاتجاه العام لتمويل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة لن يكلف ميزانية الدولة المصرية أي مبالغ مادية، وأن التخطيط لتمويل الحفل لن يمس رغيف العيش المصري من خلال مشاركات مؤسسات الدولة ورجال الأعمال المستثمرين والشركات المساهمة في الحفر.

وأوضح مميش أنه خلال الأسبوع الجاري سيتم تدشين أرقام حسابات بالعملة الصعبة والمصرية لمن يريد المشاركة في "فرحة مصر".

وقال التحالف الفائز بتنفيذ حفل افتتاح القناة، إن الحملة الترويجية للمشروع ستبدأ في يونيو إلى نهاية سبتمبر المقبل وتجسد الروح المصرية الجديدة.

ويتضمن البرنامج عرض تنازلي بمطار القاهرة والعواصم الكبرى والأفلام الوثائقية عبر القنوات الفضائية وتسجيل للأرقام القياسية التي أعدها المشروع وتدشين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتم دعوة أكثر من 200 شخصية عالمية لها ثقلها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والاعلامي، وترتيب لقاءات في وسائل الإعلام العالمي وإصدار عملة تذكارية للمشروع.

وقال أدمون مطران، رئيس مجلس إدارة شركة ''WPP''، إنه جرى الترتيب مع أكبر مواني العالم والخطوط العالمية لمشاركة مصر لحظتها التاريخية وتنظيم الحفل بمقاييس عالمية، ومشاركة الفن الراقي سواء المصري أو العالمي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان