إعلان

رئيس الإحصاء: الجهاز الإداري متضخم جدًا.. وهناك موظف لكل 14 مواطن

05:57 م الجمعة 12 يونيو 2015

رئيس الإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الطور - (أ ش أ):

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز الإداري في مصر متضخم جدًا، حيث أن عدد العاملين بالدولة تعدى الـ6 ملايين موظف، والغالبية العظمي منهم لا يؤدون العمل المطلوب على الوجه الأكمل.

جاء ذلك في كلمته أمام مؤتمر إصلاح وتطوير الجهاز الإداري للدولة، الذي تنظمه جامعة الزقازيق بشرم الشيخ، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، وحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نائبًا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء وليد رشاد نائب رئيس جهاز الرقابة الإدارية.

وأوضح الجندي أن نسبة الموظفين إلى المواطنين في مصر بلغت موظف لكل 14 مواطن، وفي المغرب موظف لكل 88 مواطن وفي فرنسا والدول الأوروبية موظف لكل 140 مواطن، بما يعني أن عدد الموظفين يبلغ 10 أضعاف العدد المثالي لأداء الخدمة.

وأنتقد أن تكون معظم الوظائف مقتصرة على أبناء العاملين فقط، مؤكدًا أن عدد العاملين بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر يبلغ 4 أضعاف أكبر جهاز للتعبئة والإحصاء في العالم.

ومن جهته، قال الدكتور طارق الحصري مستشار وزير التخطيط، إن عدد العاملين بالدولة يبلغ 6.36 مليون موظف يتقاضون 207 مليارات جنيه بما يعادل 26 بالمئة من مصروفات الموازنة، وهناك 8760 مدير عام و2140 وكيل وزارة و530 وكيل أول وزارة و219657 كبير موظفين، بالإضافة إلى 4,84 مليون موظف كادر عام و1,074 مليون موظف كادر خاص.

كما أن هناك 600000 موظف على الصناديق الخاصة، مطالبًا بأن يتكاتف الجميع لتطوير المنظومة الإدارية بالدولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان