إعلان

الوكالة الفرنسية تقرض مصر 70 مليون يورو لتوصيل الغاز في 11 محافظة

05:19 م الخميس 11 يونيو 2015

أثناء توقيع القرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قامت وزارة التعاون الدولي، بتوقيع اتفاقية قرض مع الوكالة الفرنسية للتنمية، لتمويل جانب من مشروع توصيل الغاز لـ1.5 مليون وحدة سكنية في 11 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن قيمة القرض تبلغ 70 مليون يورو، يتم سداده على 15 سنة، منها 5 سنوات فترة سماح.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية من الجانب المصري الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، ومن الجانب الفرنسي السفير أندري بران سفير فرنسا بالقاهرة وستيفاني لانفرنشي مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في القاهرة.

وقال الدكتور شريف سوسة، إن وزارة البترول تتبنى سياسات واستراتيجيات تهدف إلى التوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل في مختلف المحافظات، باعتباره الحل الأمثل لترشيد استهلاك المنتجات البترولية المدعومة خاصة البوتاجاز، حيث يسهم توصيل الغاز في تخفيف عبء الدعم الموجه له في الموازنة العامة للدولة.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ برنامج متكامل بمختلف محافظات مصر للعمل على زيادة معدلات التوصيل للوحدات السكنية الصالحة، للتوصيل والتركيز بصفة خاصة على توصيل الغاز الطبيعى إلى المناطق الشعبية وبالأخص في محافظات الصعيد والمناطق التي تتميز بالكثافة السكانية المرتفعة بما يساهم في تقديم خدمة بيئية نظيفة متميزة للمواطن دون عناء.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة إيجاس، أن التكلفة الاستثمارية لمـشروع توصيل الغـاز الطبـيعى لـ1.5 مليون وحدة سكنية تبلغ 600 مليون دولار، من خلال قرض البنك الدولي 500 مليون دولار و70 مليون يورو من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، بالإضافة إلى منحة تقدر بنحو 68 مليون يورو من خلال الاتحاد الأوروبي تديرها الوكالة الفرنسية للتنمية.

وبين أنه يتم تنفيذ المشروع خلال الفترة من عام (2014-2015) وحتى (2017-2018).

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان