إعلان

السيسي يختتم قمة التكتلات الثلاثة ويعلن تنظيم مصر منتدى الاستثمار الأفريقي

03:58 م الأربعاء 10 يونيو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد:

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة الرئاسية الثالثة للتكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة ''كوميسا، وسادك، وتجمع شرق أفريقيا'' التي عقدت اليوم الأربعاء بعد توقيع الاتفاقية التأسيسية لمنطقة التجارة الحرة بين الدول الأعضاء الـ 26 في التكتلات.

وقال السيسي خلال الكلمة الختامية للقمة إنه تم اتفاقية التجارة الحرة بين دول التكتلات الثلاثة بما تشمل من مبادئ ومواد تتضمن أطر تجارة السلع، وتجارة الخدمات، وغيرها من التجارة لتحقيق التكامل الاقتصادي، بالإضافة إلى الملاحق التي تم خلالها وضع خطة زمنية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف أن ما تم تحقيقه اليوم يظهر أنه يوم تاريخي ''ولقد أثبتنا للعالم توافر إرادتنا السياسية'' لتبني سياسات للعمل على تحرير التجارة والنهوض بالبنية التحتية، وتحقيق التنمية الصناعية، والقيمة المضافة وهو أساس لنجاح منطقة التجارة الحرة.

ونوه إلى أنه لابد من العمل منذ هذه اللحظة لتطبيق ما ورد في اتفاقية التجارة الحرة من مواد وأهداف، وأنهم حرصوا على الخروج بخارطة مستقبل واضحة ومحددة بشأن العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة من خلال إطلاق خطة تنفيذ منطقة التجارة الحرة والمقرر الانتهاء منها قبل انعقاد القمة الرئاسية الرابعة للتكتلات الثلاثة.

وأعلن السيسي عن تنظيم مصر لمنتدى الاستثمار والتجارة الأفريقي خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان