إعلان

وزير الصناعة: إعلان حوافز قريبًا لجذب مستثمرين بصناعة السيارات

04:26 م الإثنين 01 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إنه سيتم الإعلان قريبًا عن سياسة مالية وحوافز لجذب وتشجيع المستثمرين على إقامة صناعات لإنتاج السيارات بمصر.

وأضاف "أننا نسعى بحلول 2020 لإنتاج 500 ألف سيارة ومضاعفته بحلول 2025 لتصل إلى مليون سيارة"، مشيرًا إلى أنه تم خلال العام الماضي إنتاج 300 ألف سيارة.

وأكد عبد النور ضرورة أن يكون توجه الصناعة المصرية نحو تنمية الصناعات ذات القيمة المضافة العالية ذات المكون التكنولوجي عالي الجودة.

وطالب - خلال مؤتمر شراكة مصرية كورية جنوبية اليوم الاثنين- بضرورة التعاون مع الجانب الكوري فالصناعات الكورية لها العديد من المزايا التكنولوجية العالية، كما أنها صناعات كثيفة العمالة ومعمقة للصناعات.

وتابع "إنني من أشد المعجبين بالتجربة الكورية اقتصاديًا فهي تجربة ملفتة للنظر فهي دولة لا تتميز بغنى في مواردها الطبيعة استطاعت من خلال سياسة صناعية واقتصادية مرسومة موجهة أن تنمو نموًا ملفتًا للنظر من حيث معدلات النمو وسرعة أداءه".

وأضاف أن في الثمانينات كانت كوريا الجنوبية دولة آخذة في النمو تتلقى مساعدات من المؤسسات الدولية ويعد اقتصادها اليوم رقم 11 على مستوى العالم.

ولفت عبد النور إلى أن كوريا الجنوبية بنت اقتصادها على تنمية صناعية مركزة على صناعات القيمة المضافة العالية حتى أصبحت من أكبر الدول المصدرة للعالم ولروؤس الأموال، ومصر استفادت كثيرًا من رؤوس الأموال المتدفقة.

ولفت إلى أن مصر بها 3 استثمارات كورية جنوبية كبرى، الأول شركة سامسونج والتي أنشأت مصنع لها في محافظة بني سويف ولجأت إلى استخدام وتدريب عاملة مصرية صعيدية، وأصبح هذا المصنع ينتج تليفزيونات ذكية عالية التكنولوجيا.

وتابع "بحسب الشركة فإن إنتاجيتهم من مصنع بني سويف لا تقل عن إنتاجيتهم في مصانعهم في كوريا الجنوبية حيث تم خلال العام الماضي تصدير منتجاته إلى العالم الخارجي بما قيمته مليار دولار.. ومصنع بني سويف يعد نقطة انطلاق نحو أسواق تصديرية عديدة أوروبية وعربية وأفريقية".

ونوه وزير الصناعة إلى أن الشركة تعمل فب الفترة المقبلة على التوسع في إنتاج الأدوات الكهربائية .

وفي نفس المجال، أشاد عبد النور بشركة "إل جي" الكورية الجنوبية التي استثمرت في إنشاء مصنع جديد بالعاشر من رمضان ذي طاقة إنتاجية مرتفعة يوجه غالبية إنتاجه نحو التصدير، موضحًا أن الاستثمار الثالث غير المباشر في مصر استثمار تكنولوجي هو مصنع هيونداي والذي أصبح ثاني أكبر مصنع للسيارات في مصر بعد شركة جنرال موتورز حيث أنتج العام الماضي نحو 45 ألف سيارة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان