إعلان

عبد النور: زيارة السيسي لألمانيا غدًا انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين

03:53 م الإثنين 01 يونيو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية، حيث أن ألمانيا سوق كبير وشريك تجاري مهم لمصر وقاطرة الاقتصاد الأوروبي.

ووفقاً لبيان للصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال عبد النور خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع أعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الألماني، إن مصر تتطلع إلى الاستفادة من الخبرات الألمانية وزيادة مجالات التعاون في مجالات التكنولوجيا والصناعة والطاقة وغيرها من المجالات الأخرى.

وأضاف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا والتي ستبدأ غداً الثلاثاء تمثل نقطة انطلاقة جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات حيث تستهدف توسيع وتعميق العلاقات التجارية وزيادة حركة التجارة البينية بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرصًا واعدة للاستثمار وخلق شراكات اقتصادية وتجارية قوية بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة في ظل العلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا.

وأضاف أن ألمانيا من أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث يصل حجم التجارة مع الجانب الألماني نحو 4 مليار يورو سنوياً، بينما تصل حجم الاستثمارات الألمانية في مصر نحو 603 مليون يورو في عدد من المجالات.

ولفت عبد النور إلى ضرورة العمل على زيادة تلك الاستثمارات لكي تتناسب مع متانة العلاقات الثنائية وقوة الاقتصاد الألماني حيث أن مستقبل الاقتصاد المصري واعد، ويمتلك العديد من الإمكانات والأدوات المتميزة والكبيرة، والقدرة التي تمكنه من تحقيق طفرات اقتصادية كبيرة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الزيارة سوف تتضمن العديد من اللقاءات والفاعليات المهمة ومنها مشاركة الرئيس في أكبر منتدى اقتصادي لرجال الأعمال من البلدين حيث سيشارك فيه نحو 300 رجل أعمال من ألمانيا يمثلون كبرى الشركات الألمانية بجانب 100 رجل أعمال من مصر وذلك لبحث سبل التعاون وخلق شراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية.

وأضاف الوزير أن هناك اهتمامًا كبيرًا من مصر على الانفتاح وتعميق العلاقات مع ألمانيا والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية خلال الفترة القادمة إلى السوق المصري.

ودعا الوزير رجال الأعمال الألمان للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة داخل مصر، والمشروعات التي تطرحها الحكومة حاليًا، وإنشاء مشروعات في مصر للاستفادة من المميزات التي يتيحها موقع مصر الجغرافي واتفاقات التجارة الحرة للتصدير إلى عدد كبير من الأسواق خاصة الأسواق الأفريقية.

ونوه إلى قيام مصر خلال الشهر الحالي بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع أكبر 3 تكتلات اقتصادية وهي السادك، والكوميسا، وتجمع شرق أفريقيا والتي ستتيح أكبر فرصة للدخول إلى أكثر من 625 مليون مستهلك بالقارة الأفريقية بدون جمارك.

وقال الوزير إن مجلس الأعمال المشترك عليه دور كبير خلال الفترة القادمة لتنمية وتطوير العلاقات التجارية وزيارة الاستثمارات، كما طالب المجلس بضرورة وضع خطة عمل شاملة لتوسيع مجالات التعاون مع الجانب الألماني.

ومن جانبه، أوضح نادر رياض رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الألماني أن هناك رغبة كبيرة لدى الجانب الألماني ورجال الأعمال للاستثمار وضخ مزيد من رؤوس الأموال في عدد من المشروعات التي تطرحها الحكومة حاليًا.

ولفت رياض إلى أن المجلس عقد عدد من الاجتماعات مع السفير الألماني بالقاهرة، والتواصل مع العديد من منظمات الأعمال الألمانية لاستعراض أهم الفرص الاستثمارية والمشروعات الاقتصادية.

وأشار إلى أن المجلس يقوم حالياً بوضع خطة عمل قطاعية تستهدف تحقيق شراكة حقيقية بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بما يسهم في زيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وقال سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات إن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا مهمة للغاية، وأن المجلس سيسعى خلال الفترة القادمة لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى السوق المصري والعمل على الدخول في شراكات مع الشركات الألمانية.

ولفت أحمد إلى أن هناك فرصاً كبيرة لقطاع المفروشات والغزل والنسيج للدخول إلى السوق الألماني خلال الفترة القادمة بما يمتلكه من مقومات كبيرة.

وكان الوزير التقى بهانس يورج سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون وتنمية وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين والترتيب لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا خلال الأسبوع الحالي واستعراض أهم الفاعليات التي سيتم عقدها على هامش تلك الزيارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان