إعلان

الصناعة تتفق على تفعيل الخط الملاحي الذي يربط بين الإسكندرية وإيطاليا

03:12 م الجمعة 08 مايو 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه اتفق مع مانويل جريمالدي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات جريمالدي العاملة في مجال الخطوط الملاحية والخدمات اللوجستية والتي تضم فروع تابعة لها فى اكثر من 25 دولة ، على تفعيل الخط الملاحي بين الموانئ المصرية ونظيرتها الإيطالية ''الرورو''.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي عقدها وزير الصناعة اليوم الجمعة بميلانو مع عدد من رؤساء الشركات الإيطالية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار في مصر، وشملت لقاءات مع رئيس مجلس إدارة بنك انتيزا سان باولو وشركة دا بولنيا المسئولة عن إعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي ودانيللى وتينوفا بالإضافة إلى إيتالشمينتى وتيكنت.

ويربط الخط الملاحي جنوب أوربا بالشرق الأوسـط، حيث يربط بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانىء الإيطالية، ويهدف إلى تسهيل نقل السلع المصدرة المصرية إلى السوق الأوروبي، من خلال زيادة الرحلات المنتظمة لتصل إلى رحلتين أسبوعياً وذلك لنـقل السلع والبضائع.

وأضاف وزير الصناعة، أنه سيتم التنسيق مع وزارة النقل المصرية لتسهيل اجراءات الشحن والتفريغ للسفن.

ويستهدف الخط الملاحي تخفيض تكلفة النقل واختصار زمن وصول السلع إلى تلك الأسواق، مما يزيد من القدرة التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية، حيث يسهم في زيادة وتحسين نفاذ الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لدول الاتحاد الأوروبي من خلال إيطاليا، وبصفة خاصة المحاصيل سريعة التلف.

والخط لن يقتصر على نقل الحاصلات الزراعية فقط، بل سيضم سلعًا أخرى ذات الأهمية في هيكل الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي مثل الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية والغزل والمنسوجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان