إعلان

الاثنين المقبل.. مؤتمر عن ''الاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة''

04:35 م الأربعاء 06 مايو 2015

لاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تنطلق يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين فاعليات مؤتمر الفحم الأول في مصر تحت عنوان ''الاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة ودوره في دعم الاقتصاد المصري'' تحت رعاية كل من وزارتي الاستثمار، والبيئة، وجهاز شئون البيئة، وهيئة موانئ البحر الأحمر، والشركة القابضة للنقل البحري.

ووفقًا لبيان لشركة بوديوم للعلاقات العامة والتسويق المنظمة للمؤتمر اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، يشارك في المؤتمر كل من وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والتجارة والصناعة، والنقل، واتحاد الصناعات المصرية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أسباب اتجاه الحكومة المصرية بالسماح باستخدام الفحم ضمن مزيج الطاقة، وأيضاً نشر الوعي بأهمية تحقيق التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد المصري ودفع عجلة الإنتاج من خلال استخدام الفحم ضمن مزيج الطاقة والذي سيعتمد عليه في القطاع الصناعي.

كما يناقش إجراءات طمأنة المجتمع بشأن استخدام الفحم وفقاً للمعايير والاشتراطات العالمية وفي كل المراحل والتي من ضمنها استيراد وتداول ونقل وتخزين واستخدام الفحم، وأيضًا طرق الحصول على الموافقة عليها واتباع أحدث التكنولوجيات التي من شأنها تقليل الانبعاثات والآثار السلبية على البيئة إلى أقل درجة ممكنة طبقاً للمعايير والاشتراطات الأوروبية.

كما يبحث المؤتمر أيضاً التوسع في استخدام المخلفات في توليد الطاقة اللازمة لمصانع الأسمنت إلى أقصى درجة ممكنة، والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضورًا مكثفًا من المسئولين الحكوميين، وشركات إنتاج الأسمنت، وشركات إنتاج الكهرباء - بحسب البيان -.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان