إعلان

''السعودية المصرية'': وحدات سكنية بمشروع المليون فدان باستثمارات ضخمة

12:23 م الأربعاء 06 مايو 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اجتمعت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان، لوضع اللمسات النهائية لمشروع استصلاح واستزراع المليون فدان زراعي، والتي تم التوقيع عليها خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس الماضي.

وبحسب بيان للجمعية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع نحو 50 شركة تشمل المستثمرين المصريين و السعوديين والعرب أعضاء الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال.

وتناول الاجتماع الجزء المتعلق بترتيبات الحكومة لتسليم الأرض ووضع اللمسات النهائية للمشروع للعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أن الجزء السكني من المشروع سيكون بالتوازي مع مشروع الاستصلاح ليتكامل المشروع في النهاية، ويساهم في سد فجوة البطالة ويتسع للزيادة السكانية بخلاف فتح آفاق جديدة للاستثمارات

وتتوقع الجمعية، أن يتعدى حجم الاستثمارات السكنية بالمشروع حاجز 200 مليار جنيه، إذا تم تنفيذ المشروع قرية لكل 2500 فدان زراعي تتم بالشراكة مع الحكومة لتصل عدد قرى المليون فدان الأول إلى 400 قرية سكنية متكاملة.

وقال الشيخ سلطان الدويش نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، إن الشركات السعودية قد حضرت لتلبية دعوة الحكومة المصرية للسير في إجراءات استصلاح الأراضي الزراعية حيث تقدم ما يزيد عن 26 شركة لاستصلاح مساحة من الأرض تصل 300 ألف فدان زراعي باستثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه للاستصلاح فقط.

وأضاف أحمد صبري درويش عضو مجلس إدارة الجمعية، أنه كان على رأس الوفد السعودي الشيخ فايز زقزوق والشيخ فهد الحمادي وممثلي شركات صافولا والمراعي والخزيم وجنات والعديد من كبريات الشركات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان