إعلان

24 شركة مصرية بمجال الأثاث تبرم صفقات تصديرية مع الخليج بـ100 مليون دولار

05:20 م الجمعة 22 مايو 2015

24 شركة مصرية بمجال الأثاث تبرم صفقات تصديرية مع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المجلس التصديري للأثاث، إن القطاع فاز بعقود تصديرية لمنطقة الخليج العربي بقيمة أكثر من 100 مليون دولار، أثناء معرض أندكس دبي بالإمارات الذي اختتم أعماله أمس الأول.

وأكد المجلس التصديري، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن ذلك سيسهم في زيادة صادرات الأثاث، التي سجلت 912 مليون جنيه بنهاية أبريل الماضي بنسبة ارتفاع 9 بالمئة، رغم الاتجاه النزولي للصادرات السلعية لمصر والتي حققت في 4 أشهر 46.4 مليار جنيه بنسبة تراجع 15 بالمئة.

وأوضح أياب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، أن الجناح المصري بالمعرض ضم 24 شركة من 4 قطاعات صناعية مختلفة تشمل بجانب الأثاث، مفروشات منزلية وصناعات حرفية وهندسية كلها نجحت في الفوز بعقود تصديرية وكذلك عروض يجري حاليًا دراستها، وذلك رغم شدة المنافسة مع 700 شركة من 50 دولة.

وكان من أهمها أجنحة ألمانيا وإيطاليا والمغرب وتركيا والصين وانجلترا وماليزيا.

وأشار إلى أن تقرير نتائج المعرض كشفت عن رغبة عدد كبير من الشركات المصرية في تنظيم عدد من المعارض والأحداث التجارية المتخصصة بقطاعات الأثاث والمفروشات المنزلية في إمارات أبو ظبي والشارقة ورأس الخيمة ودول الخليج الأخرى خاصة البحرين والكويت للاستفادة من حجم الاقبال الكبير على المنتجات المصرية بدول الخليج والتي تستحوذ علي نحو 65 بالمئة من إجمالي صادرات القطاع بشكل عام.

وأضاف أن المجلس سيتقدم بطلب لوزير الصناعة والتجارة لدراسة إمكانية دعم إقامة مراكز دائمة للترويج للمنتجات المصرية خاصة في الخليج والأسواق الأخرى المستهدفة، بما يساعد على مضاعفة حجم صادرات القطاع وبالتالي مزيدًا من فرص العمل والتوظيف أمام الشباب المصري.

ومن ناحيته، أكد محمد المغربي القنصل التجاري لمصر بالإمارات، أن أسواق الخليج يتوافر بها فرص عديدة للمنتجات المصرية بفضل ما تشهده من حركة عمرانية ضخمة خاصة في الإمارات والسعودية وقطر، إلى جانب المستوى المتميز من الجودة والتنافسية العالية التي حققتها الصناعات المصرية المختلفة.

يذكر أن معرض اندكس دبي افتتح أعماله وزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يوم 19 مايو الماضي، واختتم أعماله الخميس الماضي.

وشارك في أعماله من مصر، شركات لمسات للأُثاث، والقصر الفخم للأثاث، وياسر ضيف للأثاث، ومقلد للأثاث، وجاليري منصور، واوكشن جاليري، وسيرو سمارت، والبيت الفرنسي للأثاث، وصحاري شهيرة فوزي، وقنديل للإضاءة وهبه لينين للمفروشات.

كما شارك فيه 12 شركة متخصصة في الحرف اليدوية، وهي: جلاس ستايل، وكاندل كونكشن، ومنة أبو زيد ديزاين، وتيكاس، وهاندميد، وأوربان نوماد، وإنكا، وسيوة كريشن، وسمان تريد، وجي وارداني ديزاين، وجداريات، والفراعنة للاستيراد والتصدير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان